وفد أردني من رجال الأعمال في زيارة عمل للجزائر في جوان المقبل

نور11 مايو 2022آخر تحديث :
وفد أردني من رجال الأعمال في زيارة عمل للجزائر في جوان المقبل

من المرتقب أن يحل وفد من رجال إعمال أردنيين بالجزائر في الفترة الممتدة من 13 الى 18 جوان المقبل، بمناسبة معرض الجزائر الدولي، اين سيتم تنظيم لقاءات وزيارات بين أعضاء الوفد الأردني و نظرائهم من الشركات الجزائرية، حسبما افاد به، اليوم الثلاثاء، بيان للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة.

وأوضح البيان أن المديرة العامة للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، وهيبة بهلول، استقبلت اليوم الثلاثاء، سفير الاردن بالجزائر، شاكر عطا الله العموش، اين استعرض الطرفان العلاقات الاقتصادية بين البلدين و آفاق تطويرها في مختلف القطاعات.

و في هذا السياق، يضيف نفس المصدر، اكدت السيدة بهلول على “اهمية تفعيل مجلس رجال الاعمال الثنائي و التحضير لزيارة وفد رجال اعمال من غرفة الصناعة الاردنية المرتقب في الفترة الممتدة من 13 الى 18 جوان المقبل بمناسبة معرض الجزائر الدولي، اين سيتم تنظيم لقاءات وزيارات بين اعضاء الوفد الأردني و نظرائهم من الشركات الجزائرية”.

من جهة أخرى، استقبلت السيدة بهلول، اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة، القائم بالأعمال لدى سفارة سلطنة عمان بالجزائر، سيف بن علي بن سلطان الكلباني، حسب نفس البيان، موضحا ان اللقاء يندرج في إطار تطوير العلاقات التجارية و الاقتصادية بين الجزائر و سلطنة عمان.

وتم خلال اللقاء “استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين و توضيح الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في القطاعات الواسعة التي يمكن ان تشكل سوقا ثنائية مهمة للبلدين”، يقول البيان.

وبهذه المناسبة، اقترحت السيدة بهلول تنظيم لقاء، بتقنية التحاضر المرئي عن بعد، مع غرفة التجارة و الصناعة لسلطنة عمان، بغرض تقديم عروض حول مناخ الاستثمار بالجزائر و سلطنة عمان، و كذا عرض حول دور الموانئ و اهميتها في الخدمات اللوجستيكية، قصد الاستفادة من خبرة الشركات العمانية في هذا المجال، لاسيما الموانئ، للمشاركة في المعرض الدولي للوجستيك المنظم من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة.

كما استقبلت السيدة بهلول، امس الاثنين بمقر الغرفة بالعاصمة، وفدا من الهيئة العربية للاستثمار و الانماء الزراعي برئاسة محمد بن عبيد المزروعي، اين تم استعراض انشطة هذه الهيئة و الاتفاق على عقد لقاء بين ممثلي الهيئة و المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين المهتمين في المجال الزراعي و الصناعات التحويلية.

وذكر البيان ان الهيئة العربية للاستثمار و الانماء الزراعي هي مؤسسة مالية عربية تأسست في 1976 و تساهم في رأس مال 53 شركة قائمة وشركة أخرى قيد التأسيس، مشيرا أن شركاتها تنشط في 12 دولة عربية.

كما اوضح ان شركات الهيئة القائمة و تلك قيد التأسيس تتمتع بالكثير من الامتيازات بفضل اتفاقيات التأسيس الموقعة بين الهيئة و الدول الأعضاء البالغ عددها 21 دولة.

وأشار، من جهة أخرى، أن هذه اللقاءات تدخل في إطار النشاط المكثف للغرفة الجزائرية للتجارة و الصناعة من اجل التواصل مع المتعاملين الاقتصاديين و المنظمات و الهيئات الإقتصادية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل