215 طلبا للمصادقة على أجهزة طبية مصنوعة محليا خلال سنة 2021

عمار11 مايو 2022آخر تحديث :
215 طلبا للمصادقة على أجهزة طبية مصنوعة محليا خلال سنة 2021

سجلت الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية 215 طلبا للمصادقة على أجهزة طبية مصنوعة محليا خلال السنة الماضية, حسبما أفاد به اليوم الأربعاء بوهران مدير المصادقة على مستوى الوكالة, نبيل غريب.

وذكر ذات المسؤول على هامش افتتاح الطبعة 24 للصالون الدولي للأثاث الاستشفائي والتجهيزات الطبية بمركز الاتفاقيات “محمد بن أحمد” بوهران ” أن هذا العدد من الطلبات يضاف الى أزيد من 600 طلب استقبلته الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية في السنوات الثلاثة الأخيرة.

وأبرز السيد غريب انه من بين 215 ملفا استقبلته الوكالة السنة الماضية تمت الموافقة على 80 منهم وتتواصل عملية معالجة الملفات المتبقية ، مشيرا إلى أن التأخر ناجم عن انعكاسات جائحة كورونا.

  • وأكد من جهة أخرى أن هناك إرادة لاستئناف العمل “بوتيرة أسرع” في معالجة ملفات طلب المصادقة لاسيما عقب تعليمات السلطات العليا في البلاد لتشجيع التصدير .

يذكر أن الإطار التنظيمي الذي يحدد كيفيات المصادقة على الأجهزة والمستلزمات الطبية ذات الاستخدام الطبي البشري تم وضعه سنة 2020 من خلال المرسوم التنفيذي 20-234 . أما شروط المصادقة على الأجهزة الطبية المصنوعة محليا والموجهة للتصدير فقد حددت ضمن قرار وزاري في يونيو 2021.

ومن جهة أخرى , وقعت الوكالة الوطنية للمنتجات الصيدلانية اتفاقية تعاون مع الهيئة الجزائرية للاعتماد في إطار تطوير هياكل النوعية لاسيما مخابر رقابة النوعية التابعة لقطاع الصناعة الصيدلانية.

  • وتهدف كل هذه الإجراءات إلى تنظيم مطابقة التصنيع ورقابة النوعية للمواد الجزائرية لإعطائها فرص أكبر للتسويق داخل وخارج البلاد , وفق السيد غريب.

وتنظم الطبعة 24 للصالون الدولي للأثاث الاستشفائي والتجهيزات الطبية في الفترة من 11 إلى 14 مايو الجاري بمشاركة 174 عارضا للتجهيزات والمواد يمثلون 442 مؤسسة من 27 دولة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل