زعيم كوريا الشمالية يأمر بإغلاق عام في البلاد بعد تسجيل أول إصابة بـ«كورونا»

مسعود زراڨنية12 مايو 2022آخر تحديث :
South Korean people watch a TV broadcasting a news report on North Korean leader Kim Jong Un in Seoul, South Korea, April 21, 2020. REUTERS/Heo Ran

أمر الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، اليوم الخميس، بفرض إجراءات إغلاق عام على المستوى الوطني بعدما سجّلت بلاده أول إصابة بفيروس «كورونا» المستجد منذ بدء انتشار الجائحة قبل عامين ونصف العام، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي لكوريا الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية إن كيم «دعا كل مدن البلاد وكل مقاطعاتها إلى فرض إجراءات حجر صارمة على أراضيها، وإلى تنظيم العمل والإنتاج بعد عزل كل وحدة عمل وكل وحدة إنتاج وكل وحدة سكنية عن بعضها البعض»، وفقاً لما أوردته وكالة «فرانس برس».

وتعهّد أون بالتغلب على الجائحة، من خلال تطبيق نظام حجر صحّي «طارئ إلى أقصى درجة»، والقضاء «على جذورها في أقصر فترة زمنية ممكنة».

وفي وقت سابق، أكّدت كوريا الشمالية تسجيل أول إصابة بالفيروس قائلة إنه نسخة من المتحور «أوميكرون»، القادر على التفشّي بسرعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل