تعليق عضوية وكالة الأنباء الروسية في إتحاد وكالات الأنباء الأوروبية

نجيب ميلودي13 مايو 2022آخر تحديث :
تعليق عضوية وكالة الأنباء الروسية في إتحاد وكالات الأنباء الأوروبية

قرر اتحاد وكالات الأنباء الأوروبية (EANA)، الجمعة، تعليق عضوية وكالة الأنباء الروسية “تاس”، على خلفية الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وجاء القرار على لسان رئيس الاتحاد، مدير وكالة الأنباء النمساوية، كليمس بيغ، عقب اجتماع الجمعية العامة للاتحاد ومؤتمر الربيع بالعاصمة البوسنية سراييفو.

وأشار بيغ إلى أن الاتحاد قرر خلال اجتماعه الأخير تعليق عضوية وكالة “تاس”، مضيفا أن “وكالات الأنباء يجب أن تعمل معا، ويجب أن نظهر أننا متضامنون مع أوكرانيا”.

وشرح أن العالم واجه الكثير من المعلومات المضللة، خاصة خلال العامين الماضيين، مضيفا أن الاجتماع تناول ما يجب أن تفعله وكالات الأنباء لمواجهة المعلومات المضللة.

ولفت إلى أن بعض وكالات الأنباء الأعضاء في الاتحاد، قررت تشكيل فرق مختصة بالتأكد من صحة المعلومات.

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد، الكسندرو ايون غيبوي، إن قرار تليق عضوية “تاس” مهم للغاية، وإن الاتحاد على اتصال وثيق مع أوكرانيا منذ بدء الحرب الروسية.

وأوضح أن قرار عودة “تاس” إلى عضوية الاتحاد سيكون صعبا للغاية، معربا عن تمنياته بانتهاء الحرب الروسية بأسرع وقت ممكن.

واستضافت البوسنة والهرسك على مدار اليومين الماضين، اجتماعا للجمعية العامة لاتحاد وكالات الأنباء الأوروبية ومؤتمر الربيع بمشاركة ممثلين الدول الأعضاء البالغ عددهم 32.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل