اتفاقية تعاون بين الجزائر، الإتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدعم الاقتصاد الأخضر والدائري في الجزائر

عمار18 مايو 2022آخر تحديث :
اتفاقية تعاون بين الجزائر، الإتحاد الأوروبي ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لدعم الاقتصاد الأخضر والدائري في الجزائر

قامت وزارة الصناعة يوم الثلاثاء 18 ماي 2022 بتوقيع اتفاقية مع كل من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية(ONUDI) والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) تتضمن تجسيد مشروع تعاون بعنوان “برنامج دعم انتقال الجزائر إلى اقتصاد أخضر ودائري”.

ويهدف هذا البرنامج، الممول من طرف مفوضية الإتحاد الأوروبي بغلاف مالي قدره 20 مليون أورو، إلى تحفيز العرض والطلب المتعلقين بأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامين (MCPD) وأيضا الإنتاج النظيف وكفاءة الموارد(PPER) ، وذلك من خلال تعزيز الإطار المؤسساتي واكتساب الخبرة الوطنية لتهيئة الظروف الملائمة لتعميم هذه الأنماط.⬅️ وتمتد مدة إنجاز هذا البرنامج لأربع سنوات عبر تنفيذ أربعة محاور أساسية:

تعزيز الإطار المؤسساتي والأدوات لتعزيز الاستهلاك والإنتاج المستدامين وكذا الإنتاج النظيف وكفاءة المواردMCPD/PPER) ).

تحفيز الطلب على أدوات الاستهلاك والإنتاج المستدامين، الإنتاج النظيف وكفاءة الموارد MCPD/PPER) ) من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تطوير عرض الخدمات والأدوات المتعلقة بأدوات الاستهلاك والإنتاج المستدامين، الإنتاج النظيف وكفاءة الموارد MCPD/PPER) ؛.

إعداد خطط تمويل تسمح بتمويل الاستثمارات المنجزة من طرف المؤسسات المستفيدة من البرنامج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل