أهمية ترقية التعاون في مجال تحلية مياه البحر محور لقاء حسني مع السفير المصري بالجزائر

مروان .ك
2022-01-10T18:30:26+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك10 يناير 202270 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
أهمية ترقية التعاون في مجال تحلية مياه البحر محور لقاء حسني مع السفير المصري بالجزائر

إستقبل وزير الموارد المائية و الأمن المائي، السيد كريم حسني، اليوم الاثنين 10 جانفي 2022 ،بمقر دائرته الوزارية، سعادة سفير جمهورية مصر العربية لدى الجزائر، السيد مختار جميل توفيق وريدة،طلبا منه، حيث تناول الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة بين الجزائر ومصر في مجال الموارد المائية.

خلال هذا اللقاء إستعرض السيد الوزير التحديات الجديدة التي تواجهها بلادنا في ظل التغيرات المناخية التي تحتم علينا التوجه نحو حشد أكثر للموارد المائية غير التقليدية وبالأخص تحلية مياه البحر.

في هذا السياق، نوه الطرفان بأهمية ترقية التعاون في مجال تحلية مياه البحر الذي يشكل خيارا إستراتجيا على المديين القصير و المتوسط لكلا البلدين، مع التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات و المعلومات في مجالات إستخدام و إدارة الموارد المائية غير التقليدية و التكوين بين مؤسسات البلدين المكلفة بقطاع المياه، بالإضافة إلى إمكانية إقامة شراكة على مستوى المؤسسات قصد الاستثمار على المستوى الإفريقي من خلال دراسة إمكانية إنشاء شركة متخصصة في تجهيزات الري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.