رزيق : المنتجات المحلية اكتسحت السوق الوطنية عبر جميع الولايات

عمار21 مايو 2022آخر تحديث :
رزيق : المنتجات المحلية اكتسحت السوق الوطنية عبر جميع الولايات

 أكد وزير التجارة و ترقية الصادرات كمال رزيق اليوم السبت بالبليدة أن “المنتجات المحلية تمكنت من اكتساح السوق الوطنية” عبر جميع الولايات بعدما كانت في الماضي تسوق عبر جزء منها فقط.

وقال الوزير في تصريح للصحافة على هامش زيارة العمل و التفقد التي قادته اليوم للولاية، أن المنتجات الجزائرية تمكنت بفضل “جودتها العالية التي تضاهي المنتجات العالمية” من اكتساح السوق المحلية عبر جميع ولايات الوطن بالإضافة إلى استطاعتها أن تفرض نفسها بالأسواق الأجنبية، معتبرا ذلك “مفخرة للوطن”.

وأشار إلى أن تفقده اليوم بولاية البليدة لعدد من المؤسسات الإنتاجية الخاصة هي “رسالة لجميع المتعاملين الاقتصاديين مفادها وقوف الوزارة الوصية و جميع القطاعات العمومية الأخرى معهم لمساعدتهم و تشجيعهم على التوجه نحو التصدير للمساهمة في تنويع الصادرات خارج مجال المحروقات”.

  • وعبر الوزير عن أمله في تحقيق الهدف المسطر لبلوغ رقم 7 مليارات دولار من عائدات الصادرات خارج مجال المحروقات بعد التمكن من تحقيق 03ر5 مليار دولار السنة الماضية و هو الهدف الذي لن يتأتى، كما قال، “إلا بتظافر جهود الجميع من وزارة التجارة و مختلف القطاعات الوزارية و المتعاملين الاقتصاديين“.

واستهل الوزير زيارته للولاية بتفقد مؤسسة خاصة مختصة في صناعة الأجهزة الحرارية و معدات الألمنيوم للتدفئة المشتركة ببلدية الصومعة و التي اعتبرها من بين المؤسسات الوطنية التي “تمكنت من تغطية حاجيات السوق الوطنية بهذه المنتجات” ليتوجه بعدها لزيارة مؤسسة أخرى ببلدية قرواو مختصة في صناعة الحنفيات التي تقوم بتسويق منتجاتها بالسوق الإفريقية و الأوروبية.

  • كما زار الوزير أيضا مؤسسة خاصة مختصة في صناعة مواد التجميل و التي تقوم هي الأخرى بتصدير منتجاتها نحو عدد من الدول الأفريقية و الأوروبية أين أشاد السيد رزيق باعتماد هذه المؤسسة على المواد الأولية المحلية في صناعة و تعليب منتجاتها.

واختتم وزير التجارة و ترقية الصادرات زيارته للولاية بعقد اجتماع مغلق بقاعة الاجتماعات بمقر الولاية جمعه بإطارات القطاع لناحية البليدة و حضرته إطارات من الوزارة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل