منح اعتماد تقييم مطابقة المنتجات لتسعة مخابر تابعة لوزارة التجارة مستقبلا

مسعود زراڨنية21 مايو 2022آخر تحديث :
منح اعتماد تقييم مطابقة المنتجات لتسعة مخابر تابعة لوزارة التجارة مستقبلا

ستمنح الهيئة الجزائرية للاعتماد مستقبلا الاعتماد لتسعة مخابر مراقبة الجودة تابعة لوزارة التجارة و ترقية الصادرات، حسب ما كشف عنه اليوم السبت وزير القطاع كمال رزيق.

و في تصريحات للصحافة نقلتها وكالة الانباء الجزائرية قال كمال رزيق وزير التجارة و ترقية الصادرات، على هامش زيارة عمل وتفقد لولاية البليدة، أن دائرته الوزارية قدمت في إطار العمل على تطوير آليات الرقابة طلبا للهيئة الجزائرية للإعتماد لمنح تسعة مخابر مراقبة الجودة تابعة للقطاع عبر الوطن اعتماد تقييم مطابقة المنتجات لتضاف ل8 مخابر حائزة على هذا الاعتماد حاليا.

وقال ذات المسؤول أن جميع المنتجات المعتمدة من قبل المخابر التي تحوز على اعتماد هذه الهيئة، تتميز بجودتها العالية التي تضاهي المنتجات العالمية لافتا إلى إيلاء الحكومة أهمية بالغة لتطوير آليات الرقابة لاسيما ما تعلق منها بحماية صحة المستهلك بالاضافة إلى مرافقة أصحاب المشاريع لتصدير منتجاتهم.

ومن بين الثمانية مخابر عبر المستوى الوطني الحائزة على هذا الاعتماد مخبر و مراقبة الجودة و قمع الغش الواقع ببلدية بني مراد بالبليدة الذي أشرف على تدشينه اليوم وزير القطاع و الذي يغطي ثلاثة ولايات هي كل من البليدة و عين الدفلى و المدية.

وحسب السيد رزيق، سيتم خلال الأيام القادمة تدشين مخبر مماثل بولاية المدية، مشيرا إلى أنه سيتم تدعيم المخابر الموزعة عبر التراب الوطني السنة المقبلة ب13 مخبر آخر ليرتفع بذلك عدد المخابر إلى 45 مخبر خاصة عقب قرار الوزير الاول برفع التجميد على جميع المشاريع الخاصة بانجاز و تجهيز مخابر مراقبة الجودة والتي ستبقى مفتوحة أمام جميع القطاعات و الهيئات الأخرى بحسب الوزير.

من جهة أخرى، أكد السيد رزيق اتخاذ كافة التدابير الوقائية لتحقيق هدف صيف بدون تسممات غذائية من خلال تجنيد فرق المراقبة و بالتدعيم مع هذه المخابر لتكثيف نشاطها الرقابي حتى خلال العطل لتفادي تسجيل أية حوادث تسممات غذائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل