عرقاب : نحو إمضاء العديد من الاتفاقيات بين الجزائر وجمهورية الكونغو

عمار21 مايو 2022آخر تحديث :
عرقاب : نحو إمضاء العديد من الاتفاقيات بين الجزائر وجمهورية الكونغو

سيتم إمضاء العديد من الاتفاقيات بين الجزائر وجمهورية الكونغو في مجال المحروقات، بمناسبة الزيارة التي يقوم بها وزير المحروقات الكونغولي والرئيس الحالي لمؤتمر منظمة “أوبك”، برونو جان ريتشارد إيتوا، الى الجزائر، حسبما افاد به اليوم السبت، وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب.

وفي تصريح للصحافة عقب استقباله، بمطار الجزائر الدولي “هواري بومدين”، للسيد  إيتوا و الوفد المرافق له، اعتبر السيد عرقاب ان هذه الزيارة تأتي في إطار “تطوير العلاقات الأخوية الثنائية بين الجزائر و جمهورية الكونغو في المجال الطاقوي، لا سيما المحروقات و تحويلها ( البيتروكيمياء)، و تطوير البنى التحتية في مجال صناعات البترول و الغاز والتكوين والتعاون الاقتصادي”.

  • من جانبه، اعتبر الوزير الكونغولي، زيارته للجزائر “بالمهمة”، مشيرا الى انها “تؤكد علاقة الصداقة التاريخية التي تربط البلدين”.

وأشار المسؤول الى وجود “تطابق كبير في الرؤى بين الجزائر و الكونغو في المجال السياسي و حول القضايا الدولية”

كما اكد السيد إيتوا أن زيارته للجزائر من شأنها “تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجال البترول و الغاز”، مضيفا انها تهدف كذلك “للاستفادة من تجربة الجزائر في هذا المجال”.

  • وأضاف الوزير قائلا : “نأمل ان يكون هناك تعاون أكبر بين الوزارتين”.

وتطرق السيد إيتوا كذلك إلى تعاون البلدين في مجال التكوين، قائلا “استفدنا و نواصل الاستفادة من المنح الدراسية في الجزائر”، مذكرا، في هذا الصدد، بأن “الجزائر كان لها الفضل في تكوين الكثير من الكفاءات الكونغولية”، من بينها الرئيس الحالي لبلاده.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل