تصريحات وزير المحروقات الكونغولي عقب لقائه بالرئيس تبون.

ب جموعي22 مايو 2022آخر تحديث :
تصريحات وزير المحروقات الكونغولي عقب لقائه بالرئيس تبون.

عقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية أدلى وزير المحروقات الكونغولي برونو جان ريتشارد بتصريحات لوسائل الإعلام ، شكر فيها الرئيس تبون وأكد على عمق العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين.

وقال الوزير الكونغولي: أشكر الرئيس تبون على حفاوة الإستقبال خلال هذه الزيارة، وهو ما سيسمح لنا بترجمة هذه الارادة المشتركة في المجال الاستراتيجي والحيوي للغاز والبترولوهذا لنوعية العلاقات السياسية والدبلوماسية والثقافية التي تجمع بلدينا. مضيفا: كل هذه العوامل تقودنا لتعاون قوي في مجال الطاقة على مستوى الوزارتين والشركتين الوطنيتين للطاقة، فشركة سونطراك تعتبر مرجعا على مستوى الافريقي والعالمي في مجال المحروقات.

كما أكد على ضرورة العمل على تطوير الشراكة بين سونطراك وشركتنا الفتية، حيث ننتظر الدعم من شركتكم التي تتمتع بخبرة كبيرة في مجال صناعة والغاز، بالإضافة للسعي من أجل تطوير التجارة الافريقية البينية في مجال الطاقة.

وأضاف وزير المحروقات الكونغولي: لابد على افريقيا ان تكون قوية، وموحدة تتكلم بصوت واحد لبناء استراتيجية خاصة بإفريقيا لمواكبة التحولات الطاقوية.

وفي الختام تحدث الوزير الكونغولي عن علاقة رئيس الكونغو برازفيل بالجزائر قائلا: مقابلتي مع الرئيس تبون كانت ثرية حيث استمعت للرئيس الذي قدم معطيات هامة خاصة ببلدينا وافريقيا، وهو ما سأنقله بأمانة للرئيس الكونغولي ساسا نڤيسوي والذي تربطه بالجزائر علاقة وطيدة، خاصة وان له ذكريات جميلة بالجزائر حيث أنه تابع فيها تدريبه العسكري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل