بن بوزيد يترأس أعمال الدورة 57 لمجلس وزراء الصحة العرب في جنيف

نجيب ميلودي22 مايو 2022آخر تحديث :
بن بوزيد يترأس أعمال الدورة 57 لمجلس وزراء الصحة العرب في جنيف

ترأس ، اليوم الأحد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد أعمال الدورة العادية (57) لمجلس وزراء الصحة العرب ، على هامش أعمال الدورة 75 للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية ، المنعقدة في الفترة من 22 إلى 28 ماي. قيد الإنجاز في جنيف (سويسرا) تحت عنوان “الصحة من أجل السلام والسلام من أجل الصحة”.

ويأتي هذا الاجتماع “عقب الاجتماع الذي عقده أعضاء المكتب التنفيذي لهذا المجلس يوم أمس السبت ، والذي خصص لبحث النقاط التي ستعرض على الجمعية العمومية ، ولا سيما توحيد موقف المجلس. ووزراء الصحة العرب وأردف”.السيد بن بوزيد خلال كلمته أن هذا الاجتماع كان “فرصة لدفع المشاورات حول إنشاء مراكز متخصصة في الدول العربية ، مثل مشروع المركز العربي للأدوية الذي اقترحته جمهورية مصر العربية.
وأكد الوزير أيضا على “اهتمام الجزائر بمشروع إنشاء منظمة الصحة العربية” ، مشيرا إلى أن فكرة إنشاء هذه المنظمة تعود “إلى الاقتراح الذي قدمه الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أحمد أبو الغيط ، في يونيو. 2020 ، قادرة على المساهمة في تنسيق العمل العربي المشترك في مجال الصحة العامة ، وتعزيز المواقف الموحدة والدفاع عن المصالح على المستوى الدولي .وكشف بن بوزيد عن “التزام الجزائر بتجسيد مشروع إنشاء المركز العربي للتعاون والبحوث حول فيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) في الجزائر ، تنفيذا للقرار الصادر خلال الدورة العادية السابعة والعشرين لمجلس الأمة”. جامعة الدول العربية على مستوى القمة المنعقدة في نواكشوط يوليو 2016 “.

وأبدى “استعداد الجزائر لاستضافة المنتدى الوزاري العربي السنوي الأول حول زراعة الأعضاء والأنسجة والخلايا البشرية يومي 15 و 16 أكتوبر 2022”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل