خبراء أمميون يثمنون التجربة الجزائرية في مجال مرافقة حاملي المشاريع الشباب

مسعود زراڨنية24 مايو 2022آخر تحديث :
خبراء أمميون يثمنون التجربة الجزائرية في مجال مرافقة حاملي المشاريع الشباب

ثمن الخبراء المشاركون في ندوة إقليمية للأمم المتحدة حول المقاولاتية بالعاصمة الأردنية عمان، التجربة الجزائرية في مجال مرافقة حاملي المشاريع الشباب، حسب ما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لمصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة.

و أوضح البيان أنه في إطار اليوم الثاني من فعاليات الندوة الإقليمية ذات المستوى العالي حول موضوع ”التمهين, الكفاءات, الإدماج الاجتماعي, والانتقال بالشباب إلى عمل لائق”, شارك مستشار التعاون الدولي بالوزارة المنتدبة زكرياء مغني في ورشة عمل حول دور المقاولاتية وريادة الأعمال في مواجهة التحديات المرتبطة بالشباب وسوق الشغل.

و تطرق السيد مغني خلال مداخلته إلى جهود الحكومة الجزائرية في مجال مرافقة حاملي المشاريع والمقاولين الشباب, بما في ذلك الاصلاحات التي عرفها قطاع المؤسسات المصغرة, وسياسة الدولة للحد من الآثار السلبية على نشاط المؤسسات المصغرة, وكذا تشجيع المقاولاتية النسوية.
و في هذا الإطار, “لاقت التجربة الجزائرية استحسانا كبيرا من طرف خبراء الأمم المتحدة الذين أكدوا على ضرورة مشاركتها مع دول المنطقة”
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل