روسيا: فتح ممر بحري آمن لخروج السفن الأجنبية من ميناء ماريوبول

نجيب ميلودي25 مايو 2022آخر تحديث :
روسيا: فتح ممر بحري آمن لخروج السفن الأجنبية من ميناء ماريوبول

كشفت وزارة الدفاع الروسية أنها ستفتح ممرا إنسانيا باتجاه البحر الأسود اعتبار من، اليوم الأربعاء، لخروج السفن الأجنبية بأمان من ميناء ماريوبول.

وصرح رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي ميخائيل ميزينتسيف “من أجل الخروج الآمن للسفن الأجنبية من ميناء ماريوبول، من الساعة 08:00 بتوقيت موسكو يوم 25 ماي، ويتم تنظيم ممر إنساني بطول 115 ميلا وعرض ميلين في اتجاه البحر الأسود”.

وأضاف ميزينتسيف إلى أنه نتيجة لمجموعة الإجراءات التي اتخذتها البحرية الروسية، تم القضاء على خطر الألغام في المنطقة المائية للميناء ، ويجري اتخاذ تدابير لإعادة البنية التحتية للميناء.

وقال ميزينتسيف: “في 6 موانئ (خيرسون ونيكولاييف وتشرنومورسك وأوتشاكوف وأوديسا ويوجني)، لا تزال 70 سفينة أجنبية من 16 دولة محتجزة.

ولا يسمح خطر القصف وخطر الألغام الكبير الذي تسبب فيه المسؤولون في كييف للسفن بالخروج بحرية إلى عرض البحر”، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الروسية تفتح يوميا ممرا بحريا إنسانيا باتجاه الجنوب الغربي من المياه الإقليمية لأوكرانيا.

وأسهب: أن سلطات كييف تتهرب بكل طريقة ممكنة من التفاعل مع ممثلي الدول الأجنبية والشركات المالكة للسفن في حل مشكلة ضمان الخروج الآمن للسفن المحتجزة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل