وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوضح سبب إرتفاع تكلفة الحج هذه السنة

مسعود زراڨنية25 مايو 2022آخر تحديث :
وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوضح سبب إرتفاع تكلفة الحج هذه السنة

أكد وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، أن كل القطاعات “مجندة” لإنجاح موسم الحج لهذه السنة وتمكين الحجاج الجزائريين من أداء مناسك هذه الشعيرة في أحسن الظروف. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و قال الوزير في تصريح للصحافة على هامش جلسة عمل مع اللجنة القطاعية المعنية بموسم الحج, أن “كل القطاعات مجندة لإنجاح موسم الحج لهذه السنة”, مشددا على أهمية التنسيق بين هذه القطاعات لتسهيل الإجراءات الرامية الى “أداء هذا الركن في أحسن الظروف, بدءا بإجراء الفحص الطبي والحصول على الجواز الصحي الخاص بفيروس كورونا ودفع المستحقات والحجز الالكتروني بالنسبة للتذاكر والحجز الالكتروني والإيواء”.

و بخصوص تكلفة الحج لهذا الموسم, أوضح الوزير أن “الارتفاع ملحوظ هذه السنة مقارنة بالسنوات السابقة التي سبقت فيروس كورونا”, مرجعا ذلك الى “ارتفاع سقف التعاملات الاقتصادية في السوق العالمية”.
أضاف أن الجزائر “أخذت أحسن العروض وبتكلفة معقولة مقارنة مع الكثير من البعثات الأخرى”, مشيرا الى أن “هذا الجهد تقوم به الجزائر للحفاظ على المواطن في الداخل والخارج وتمكينه من أداء مناسك الحج”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل