الملياردير الأميركي إيلون ماسك خارج نادي الـ 200 مليار دولار بعد خسارة ثلث ثروته

مسعود زراڨنية26 مايو 2022آخر تحديث :
الملياردير الأميركي إيلون ماسك خارج نادي الـ 200 مليار دولار بعد خسارة ثلث ثروته

تراجعت أسهم شركة تسلا المملوكة لإيلون ماسك بنسبة 7% تقريبًا خلال الأيام الماضية، وانخفضت ثروة أغنى رجل في العالم، الثلاثاء، بنسبة 5.4%، إلى 192.7 مليار دولار.

و تشير البيانات إلى أن هذا الإنخفاض في ثروة الشريك المؤسس لـ”تسلا”، هو الأول منذ أوت الماضي، لكنه لا يزال أغنى رجل في العالم حتى هذه اللحظة.

ظل إيلون ماسك الثري الوحيد في نادي الـ 200 مليار دولار لفترة طويلة، قبل هذا الانخفاض الذي أعاده متربعًا على قمة نادي أثرياء الـ 100 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

ويتفوق ماسك، على جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لـ أمازون العالمية، وثاني أغنى رجل في العالم بفارق 59.9 مليار دولار، حيث انخفض صافي ثروة بيزوس إلى 132.8 مليار دولار.

و شهدت انتعاشا كبيرا في أفريل الماضي، مما رفع صافي ثروة إيلون ماسك إلى 288 مليار دولار، قبل أن تعاود إلى الانخفاض هذا الأسبوع.

وبدأ التراجع في ثروة أغنى رجل في العالم، منذ كشف الاستحواذ على حوالي 9% من منصة التواصل الاجتماعي تويتر وموافقة مجلس الإدارة، لكن الشكوك حول عملية الاستحواذ نمت وسط تراجع أسهم التكنولوجيا، إذ هبطت أسهم الشركتين.

وقال إيلون ماسك، في وقت سابق من مايو الجاري، إن الصفقة ستكون معلقة حتى تقدم تويتر دليلا عاما حول عدد الحسابات على المنصة التي تسيطر عليها الروبوتات والحسابات الزائفة.
المصدر: وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل