بن زيان يستقبل مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي

مسعود زراڨنية29 مايو 2022آخر تحديث :
بن زيان يستقبل مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، مفوض التعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار لدى الاتحاد الإفريقي البروفيسور، محمد بلحسين، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر في إطار مهامه كمسؤول سامي في المفوضية الإفريقية.حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و وفقاً لذات المصدر، أوضح السيد بن زيان، عقب اللقاء الذي تم بمقر دائرته الوزارية، أنه استعرض رفقة ضيفه “سبل التعاون الممكنة” بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي والمفوضية الإفريقية للتعليم والعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

كما شمل الحديث أيضا، يضيف الوزير، المعهد الإفريقي لعلوم المياه والتحولات المناخية والطاقة بتلمسان الذي يكتسي “أهمية كبيرة” في التعليم العالي وقد تخرج منه لحد الآن ثمانية دفعات تضم طلبة جزائريين وأفارقة يمثلون 40 دولة إفريقية.

من جهته، عبر السيد بلحسين عن استحسانه لإجراءات استقباله من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي نظمت له ثلاث محاضرات بكل من جامعة الجزائر 3 وجامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين وجامعة الجزائر 2 جمعته بالأساتذة والمدراء والطلبة ومسئولي مخابر البحث وقد كان التبادل– يضيف– “جد قيم وعالي المستوى”.

كما أبلغ المفوض الافريقي، بذات المناسبة، وزير التعليم العالي باجتماع اللجنة التقنية المتخصصة المعنية بالعلم والتكنولوجيا والابتكار الافريقية، آملا مشاركة الجزائر فيها، وكذا سبل تعزيز دور الجامعة الإفريقية للعلوم والتكنولوجيا بتلمسان.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل