السفيرة الأمريكية تؤكد على أهمية تعزيز الشراكة و الاستثمار بين المؤسسات الأمريكية و الجزائرية

م .ك1 يونيو 2022آخر تحديث :
السفيرة الأمريكية تؤكد على أهمية تعزيز الشراكة و الاستثمار بين المؤسسات الأمريكية و الجزائرية

أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، إليزابيت مور أوبين، اليوم الأربعاء بوهران على أهمية تعزيز الشراكة و الاستثمار بين المؤسسات الأمريكية و الجزائرية و كذا تطوير تعليم اللغة الإنجليزية بالجامعات الجزائرية.

وذكرت السفيرة الامريكية للصحافة على هامش زيارتها للركن الأمريكي بجامعة وهران 1 “أحمد بن بلة” في ختام زيارة لوهران حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على أهمية تطوير الشراكة بين الجانبين و فتح فرص للشباب في مجالات مختلفة لاسيما المقاولاتية من أجل توفير مناصب شغل سواء في الجزائر أو بالولايات المتحدة الأمريكية.

و أشارت الدبلوماسية الأمريكية في هذا الصدد إلى فرص استثمار عديدة تم رصدها بوهران خاصة في الصناعة و الذكاء الصناعي و الطاقات البديلة، إضافة إلى تلك الموجودة في مجال الطاقة و الزراعة التي يجري العمل على تطويرها.وخلال زيارتها لوهران التي دامت ثلاثة أيام زارت السفيرة الأمريكية شركة “هيليوس” المتواجدة بأرزيو و هي شركة مختلطة بين سوناطراك وشركة “اير برودكتس” (Air Products) الأمريكية التي تنتج الهيليوم و النيتروجين للاستخدام الصناعي.

و أكدت مور أوبين إلى رغبة و إرادة الولايات المتحدة الأمريكية في تطوير تعليم اللغة الإنجليزية بالجزائر خاصة في الجامعة و المستويات العليا و أشارت أن السفارة لديها برنامج تعاون مع وزارة التعليم العالي لتعزيز و تطوير تعليم اللغة الإنجليزية في المناهج الجامعية زيادة على برامج التبادل التعليمي و الثقافي التي تمولها الولايات المتحدة لفائدة الجامعيين الجزائريين.

وأعربت إليزابيث مور أوبين عن إعجابها بالباهية وهران، التي تزورها لأول مرة، و بمعمارها الذي يمازج بين القديم و العصري بشكل رائع و كذا أكلاتها و طبيعة سكانها المضيافين كما أبدت إعجابها بالمنشآت الرياضية التي ستحتضن ألعاب البحر الأبيض المتوسط المزمع تنظيمها من 25 يونيو إلى 6 يوليو، متمنية للجزائر و وهران النجاح في تنظيم هذه التظاهرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل