بركاني يعطي رأيه في استئناف الموسم الكروي

عمار16 يونيو 2020آخر تحديث :
بركاني يعطي رأيه في استئناف الموسم الكروي

 اعتبر الدكتور محمد بقاط بركاني، عضو اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا “كوفيد-19″، يوم الثلاثاء أن إلغاء الموسم الكروي الحالي بالجزائر يعتبر “أفضل قرار”.

وصرح الدكتور بقاط بركاني لواج: “لقد تم رفع جزئي لتدابير الحجر الصحي، لكن لم يتم الترخيص لعقد التجمعات. لهذا أظن أنه من الأفضل إلغاء الموسم الرياضي، حفاظا على صحة الجميع. الوضعية الصحية للبلاد مستقرة لكن غير متحكم فيها تماما بعد”.

وأضاف الطبيب المختص: “بما أنه لم يتم الترخيص لإعادة فتح المساجد، المدارس، الجامعات وقاعات الحفلات، لا أرى الفائدة من مواصلة الموسم الكروي، في ظل الخطر الحقيقي الذي يشكله على صحة الغير”.

وقال الدكتور بقاط بركاني: “أنا على يقين بأن هذا البروتوكول الصحي لن يتم احترامه من طرف الأندية. والدليل أن اللجنة الوطنية لرصد ومتابعة انتشار فيروس كورونا قررت إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، لكن في الواقع الكثير لا يحترمون هذا الإجراء الاحترازي”.

وتابع: “يجب عدم تعقيد الوضعية بعودة المنافسة الرياضية. كرة القدم هي رياضة فيها الكثير من التلاحم، حيث يبقى الخطر قائما: على مقاعد البدلاء، داخل غرف تغيير الملابس وفي المنشآت الرياضية بصفة عامة. وبالتالي أناشد تأجيل أو إلغاء الموسم كلية، هذا هو أحسن قرار يمكننا اتخاذه حاليا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل