حمادي يبحث تعزيز التعاون والشراكة البينية في مجال السياحة مع السفير القطري

نور2 يونيو 2022آخر تحديث :
حمادي يبحث تعزيز التعاون والشراكة البينية في مجال السياحة مع السفير القطري

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي صباح اليوم الخميس 02 جوان 2022، بمقر الوزارة ، سعادة سفير دولة قطر لدى الجزائر السيد عبد العزيز علي النعمه، حيث تباحث معه فرص تعزيز التعاون والشراكة البينية في مجال السياحة والصناعة التقليدية.

في البداية ثمن الطرفان العلاقات الأخوية والروابط التاريخية المتميزة التي تجمع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ودولة قطر، معربان عن ارتياحهما للتشاور والتنسيق القائم بين البلدين الشقيقين والذي تعزز أكثر بعد زيارة الدولة التي قام بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لدولة قطر في شهر فيفري 2022. سمحت المحادثات بتقييم العلاقات الثنائية الجزائرية-القطرية، في مجال السياحة والصناعة التقليدية بالإضافة إلى دراسة السبل الكفيلة لترقيتها والدفع بها والفرص المتاحة في مجال الاستثمار السياحي، وبالمناسبة أكد سعادة السفير عن زيارة عدد من رجال الأعمال القطريين المهتمين بالاستثمار في عدة مجالات لاسيما في مجال السياحة للجزائر في الأيام القليلة المقبلة ، وذلك تجسيدا للرؤية الجديدة للسلطات العليا للبلدين لخلق شراكة حقيقية في ظل التحديات المشتركة.

من جهته أكد السيد الوزير على أن الدولة الجزائرية وفرت كل الظروف المناسبة من خلال قانون الاستثمار الجديد ، لتحرير روح المبادرة وتنويع الاقتصاد الوطني، والذي تضمن جملة من التدابير الرامية إلى تجسيد التزامات السيد رئيس الجمهورية والمتعلقة بتحسين مناخ الاستثمار ضمن رؤية شاملة ومستقرة، كما اتفق الطرفان على أهمية اتمام مشروع مذكرة التفاهم في مجال السياحة بين البلدين والتوقيع عليها في أقرب الآجال.

في الأخير، جدد الطرفان عزمهما على تكثيف الجهود والتنسيق المستمر بما يسمح بالارتقاء بعلاقات التعاون وتحقيق الأهداف المشتركة للبلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل