وزارة الدفاع الروسية تعلن عن انطلاق تدريبات بحرية في المحيط الهادئ بمشاركة 40 سفينة حربية وسلاح الطيران

نجيب ميلودي3 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية تعلن عن انطلاق تدريبات بحرية في المحيط الهادئ بمشاركة 40 سفينة حربية وسلاح الطيران

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن أكثر من 40 سفينة حربية وسفينة إسناد وما يصل إلى 20 طائرة ومروحية تابعة لأسطول المحيط الهادئ بدأت بإجراء تدريبات في منطقة بحرية بعيدة.

وكشفت الدفاع الروسية في بيان لها “في الفترة من 3 إلى 10 جوان تجري في المحيط الهادئ وتحت قيادة قائد أسطول المحيط الهادئ الأدميرال سيرغي أفاكيانتس، تدريبات لقوات مختلفة الأنواع”.

وأضافت: تشارك في التمرين أكثر من 40 سفينة حربية وسفينة إسناد وما يصل إلى 20 طائرة”.

وسيقوم البحارة وأفراد الطيران البحري أثناء التدريبات بالبحث عن غواصات معادية، والعمل على تنظيم دفاع جوي لمجموعات تكتيكية من السفن وترتيب لوجستيات القوات في البحر، إضافة إلى إجراء رمايات تدريبية قتالية على الأهداف السطحية والجوية.

وأسهب البيان أنه عند الخروج من مناطق التمركز، تم تنفيذ عدد من المهام، بما فيها الإجراءات العملية للتغلب على مناطق البحر الملغومة وإطلاق نيران المدفعية على مجسمات بالحجم الطبيعي لألغام عائمة تشكل خطرا على الملاحة المدنية.

ومن السفن المشاركة في التدريبات سفينة قيادة (مارشال كريلوف) و(فرقاطة مارشال شابوشنيكوف)/وسفن وفرقيطات كبيرة مضادة للغواصات وسفن صغيرة مضادة للغواصات وكاسحات ألغام وزوارق صواريخ وسفن إسناد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل