بحث سبل ووسائل تعزيز التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية بين الجزائر و جمهورية الصحراء الغربية

مسعود زراڨنية7 يونيو 2022آخر تحديث :
بحث سبل ووسائل تعزيز التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية بين الجزائر و جمهورية الصحراء الغربية

في إطار تطوير التعاون وتعزيز الشراكة الثنائية الجزائرية الصحراوية، استقبل وزير الصناعة الصيدلانية عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد اليوم الثلاثاء 7 جوان 2022، خيرة بلاهي أباد وزيرة الصحة العمومية في الجمهورية الصحراوية.حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و وفقاً لذات المصدر، سمح اللّقاء بدراسة سبل ووسائل تعزيز التعاون في مجال الصناعة الصيدلانية، لا سيما في التوزيع من خلال تزويد الصيدلية المركزية الصحراوية بمختلف المنتجات الصيدلانية، مما يسمح بضمان توفيرها وإتاحتها للمواطنين الصحراويين.

كما تناولت المحادثات بحث فرص الشراكة في الإنتاج الصيدلاني، ومراقبة الجودة، بالاضافة إلى التكوين والتكوين في ما بعد التدرج للإطارات وطلاب الدكتوراه الصحراويين.

و حسب ذات المصدر، اتّفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك، كُلّف بإعداد أجندة تتبع وتسهيل التبادلات والزيارات لمختلف متعاملي البلدين من أجل دعم وتعزيز الشراكة.

من جانب آخر، رحب الطرفان بتلاقي وجهات النظر بشأن وكالة الأدوية الإفريقية وإتاحة الفرصة للجزائر لاحتضان مقرها الرئيسي، الأمر الذي سيتيح تطوير صناعة صيدلانية إفريقية متكاملة ، تساهم في النمو الاقتصادي والسيادة الصّحية القارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل