الأمم المتحدة: الحرب في أوكرانيا تتسبب في أكبر ارتفاع بتكاليف المعيشة منذ جيل

نجيب ميلودي9 يونيو 2022آخر تحديث :
الأمم المتحدة: الحرب في أوكرانيا تتسبب في أكبر ارتفاع بتكاليف المعيشة منذ جيل

كشفت الأمم المتحدة إن الحرب الروسية في أوكرانيا من بين الأزمات العالمية التي أدت إلى أكبر ارتفاع في تكاليف المعيشة منذ جيل كامل.

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في تصريح صحفي اليوم أن العالم يواجه “واقعا جديدا” بعد ثلاثة أشهر من الحرب الأوكرانية، مشيرا إلى تلك الأزمة أدت إلى زيادة عواقب المناخ وكوفيد 19 وأزمات عدم المساواة العالمية.

وأردف غوتيريش “بالنسبة للأشخاص في جميع أنحاء العالم، تهدد الحرب، إلى جانب الأزمات الأخرى، بإطلاق العنان لموجة غير مسبوقة من الجوع والعوز، تاركة الفوضى الاجتماعية والاقتصادية في أعقابها”، موضحا أنه لن يكون هناك أي بلد بمنأى عن أزمة تكاليف المعيشة.

وقال أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد قد تضاعف في العامين الماضيين، وتوقع أن تتحول أزمة الغذاء الحالية بسرعة إلى كارثة غذائية ذات أبعاد عالمية في عام 2023.
ويتعرض حوالي 6ر1 مليار شخص في 94 دولة بشدة لبعد واحد على الأقل من أبعاد الأزمة، وفقا لأحدث موجز لمجموعة الاستجابة للأزمات العالمية التابع للأمم المتحدة حول الصراع الأوكراني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل