مادورو يشيد بنجاح جهود الرئيس تبون

م .ك9 يونيو 2022آخر تحديث :
مادورو يشيد بنجاح جهود الرئيس تبون

أشاد رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، السيد نيكولاس مادورو، يوم الخميس بالجزائر العاصمة، ب “نجاح” جهود رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، في تعزيز الديمقراطية في الجزائر وتنمية اقتصادها.

و في ندوة صحفية مشتركة مع الرئيس تبون بمقر رئاسة الجمهورية قال الرئيس الفنزويلي: “تابعنا جهود الرئيس عبد المجيد تبون لتعزيز الديمقراطية في الجزائر وتنمية اقتصادها ونحن نشيد بالنجاح الكبير الذي توجت به هذه الجهود”.و ثمن السيد مادورو “عاليا” قرار الرئيس تبون فتح خط جوي بين الجزائر وكاراكاس, معتبرا أن من شأن هذا القرار “تعزيز الروابط بين الشعبين وربط شمال إفريقيا بأمريكا الجنوبية”.

و لدى تطرقه إلى المحادثات الثنائية التي جمعته مع رئيس الجمهورية, أكد الرئيس مادورو أن البلدين يجمعهما “تاريخ بطولي ونضالي وهما يتقاسمان نفس الرؤية لعالم يسوده السلام”, مضيفا أنه تم بهذا الصدد الاتفاق على الارتقاء بالعلاقات الثنائية من خلال انطلاقة جديدة بين الشعبين والدولتين.

و أعلن في هذا الإطار عن عزم البلدين عقد اللجنة العليا المشتركة وتهيئة أرضية تفاهم للارتقاء بالتعاون الثنائي إلى آفاق أوسع, معربا عن أمل بلاده في “تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والنفط والغاز والتكنولوجيا والتعليم العالي والفلاحة”

و قال الرئيس الفنزويلي أن اللقاء كان فرصة أيضا لاستعراض أهم التطورات على الساحة الدولية معربا عن “دعم بلاده الكامل” للشعب الفلسطيني, مبرزا ضرورة “التنديد بالجرائم” التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين.و بالنسبة للقضية الصحراوية عبر السيد مادورو عن دعمه لنضال الصحراويين داعيا “المجتمع الدولي إلى دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره” أما بشأن الأزمة الليبية أكد الرئيس الفنزويلي على ضرورة “توفير الضمانات اللازمة لتنظيم انتخابات تسمح بإعادة بناء دولة ليبية سيدة وديمقراطية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل