رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان يجري محادثات مع وفد من البندشتاغ الألماني

عمار9 يونيو 2022آخر تحديث :
رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان يجري محادثات مع وفد من البندشتاغ الألماني

استقبل رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط اسماعيل قوادرية اليوم الخميس بمقر المجلس الشعبي الوطني، نائب رئيس لجنة التعاون الاقتصادي والتنمية بالغرفة السفلى للبرلمان الألماني (البندشتاغ) كريستوف هوفمان (Christoph HOFFMANN) والوفد المرافق له.

جرى اللقاء بحضور كل من نائب رئيس ومقرر اللجنة، السيدين سعدي محلبي وعمار إبراهيم، إلى جانب رئيس مجموعة الصداقة الجزائرية الألمانية السيد عبد القادر عزيز وعدد من أعضاء اللجنة وكذا سعادة سفيرة ألمانيا لدى الجزائر السيدة إليزابيث ولبرز.

تم، خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية التي تربط الجزائر وألمانيا والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في كافة المجالات وبالأخص ذات الصلة كالصناعية والتجارية والاستثمارية وكذا الطاقات المتجددة والتكوين المهني، إضافة إلى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

استعرض الطرفان كيفية النهوض بالعلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين، وبحثا مجالات التعاون والتنسيق في القطاعات الواعدة بين الطرفين، إلى جانب بحث ترقية الشراكة في ميادين أخرى من بينها الفلاحة والسياحة واستخراج المعادن وتحويلها.

في سياق متصل، قال رئيس اللجنة السيد قوادرية، أن المجلس الشعبي الوطني يعول على مشروعي قانون المناطق الحرة والاستثمار المزمع إحالته قريبا على البرلمان لتجسيد السياسة المنتهجة من الدولة الجزائرية لتنويع مصادر الثروة وتهيئة مناخ جذاب للاستثمارات الأجنبية وفق قاعدة رابح-رابح.

من جهته، أكد السيد محلبي، نائب رئيس اللجنة، أن البرلمان يعمل على تسهيل المهام للمستثمرين بسن قوانين من شأنها تحفيز الاستثمار وتشجيع حركة رؤوس الأموال وفتح الشراكة خاصة في مجالي الزراعة والطاقات المتجددة.

ولدى تناوله الكلمة، أوضح مقرر اللجنة عمار ابراهيم أن الجزائر حريصة على الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي تتمتع بها ألمانيا في مجالات الصناعات المختلفة وأبرز الإمكانات التي يمكن للبلدين استغلالها في إطار شراكة مربحة للطرفين.

أكد السيد هوفمان، بالمقابل، أن هذه الزيارة جاءت لتعميق الصداقة بين البلدين كما تعدّ نقلة نوعية في علاقاتهما الثنائية وأوضح بأن الهدف المتوخى من لقاء النظراء الجزائريين يتمثل في رفع مستوى التعاون الاقتصادي في مجالات الطاقة المتجددة، السياحة والفلاحة.

وأضاف رئيس الوفد الألماني أن بلاده تثق في الجزائر كشريك دائم وشدد على أن التعاون في مجال التعليم العالي والتكوين المهني سيساهم بالتأكيد في نقل التكنولوجيا لاسيما عن طريق الطلبة المقيمين.

يشار إلى أن تنظيم هذا الاجتماع جاء ضمن سياق اللقاءات المبرمجة لهذا الوفد في كل من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج وغرفة التجارة والصناعة الجزائرية-الألمانية، وينتظر أن ينتقل بعدها الوفد الضيف إلى ولايات وهران وغليزان وتيبازة لمعاينة مشاريع التعاون والشراكة الجزائرية الألمانية، لاسيما في مجالي الطاقات المتجددة وحماية البيئة والتنوع البيولوجي التي تشرف عليها وكالة التنمية الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل