أزيد من 700 ألف مترشح يجتاز امتحانات شهادة البكالوريا

نور12 يونيو 2022آخر تحديث :
أزيد من 700 ألف مترشح يجتاز امتحانات شهادة البكالوريا

يجتاز اليوم الأحد أزيد من 700 ألف مترشح امتحانات شهادة البكالوريا دورة جوان 2022، والتي تدوم 5 أيام.

وأحصت الوزارة ما يفوق 700 ألف مترشح موزعين على أزيد من 2500 مركز إجراء على المستوى الوطني.

وسبق وأن طمأن وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد المترشحين وأوليائهم، مؤكدا أن مواضيع الامتحانات ستكون من بين الدروس التي تلقاها التلاميذ بالأقسام.

من جهته أكد المفتش المركزي بوزارة التربية الوطنية عباس بختاوي أن إمكانية حدوث  أي تسريب لمواضيع الامتحانات  قبل الموعد المحدد للامتحان مستبعد بالنظر إلى الإجراءات المتخذة من  قبل وزارة التربية الوطنية وبالتعاون والتنسيق مع وزارت ومؤسسات الدولة المعنية، مؤكدا أن احتمالات التسريب تساوي الصفر.

ودعا المسؤول بوزارة التربية التلاميذ و الأولياء إلى عدم الاهتمام بالمناشير التي تظهر عبر وسائط التواصل الاجتماعي لأنها غير صحيحة وهدفها فقط  التشويش والتأثير على التحضير و التركيز النفسي للتلاميذ .

وبخصوص نشر المواضيع على مواقع التواصل فقال إن نشر الأسئلة عبر المواقع الالكترونية يوم الامتحان مسموح به  فقط  بعد مرور نصف الوقت و بداية خروج التلاميذ  من أقسام الامتحان، وغير ذلك فإن من تثبت مسؤوليته سيتعرض لإجراءات عقابية قد تصل حد السجن، مذكرا بأن الهواتف النقالة ممنوع إدخالها إلى مراكز الامتحانات .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل