وزارة الدفاع الروسية : إسقاط 3 مقاتلات “سو25” و8 مسيرات أوكرانية

نجيب ميلودي12 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية : إسقاط 3 مقاتلات “سو25” و8 مسيرات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، عن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو 25” إحداها بمنطقة خاركوف، وتدمير 8 مسيرات واعتراض صاروخي “توتشكا أو” وتدمير مخازن ذخيرة.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي عن آخر مستجدات سير العملية العسكرية أن القوات المسلحة الروسية دمرت بصواريخ كاليبر مستودعا كبيرا، في منطقة ترنوبل لأنظمة الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي المحمولة التي تم تسليمها إلى كييف من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي.

وقامت القوات المسلحة الروسية بصواريخ كاليبر بتدمير مستودع كبير في منطقة ترنوبل لأنظمة الصواريخ ومنظومات الدفاع الجوي، وأسقطت طائرة مقاتلة روسية طائرتين من طراز “سو 25” تابعة لسلاح الجو الأوكراني.

ودمر الطيران الروسي ثلاثة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية وتمت تصفية أكثر من 150 شخصا، واعترض الدفاع الجوي الروسي صاروخين من طراز “توتشكا أو” وثلاث قذائف من طراز “أوراغان” فوق مناطق دونيتسك وخاركوف وخيرسون. كما اعترض الدفاع الجوي الروسي صاروخين من طراز “توتشكا أو” وثلاث قذائف من طراز “أوراغان” فوق مناطق دونيتسك وخاركوف وخيرسون.

بإلإضافة إلى ذلك أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية ثماني طائرات بدون طيار أوكرانية فوق منطقة دونباس وخاركوف، وطائرة من طراز “سو 25” أوكرانية في منطقة خاركوف.

وأطلقت روسيا في 24 فيفري الماضي “عملية عسكرية خاصة” في جميع أرجاء أوكرانيا، إلا أنها أعلنت مؤخرا تركيز عملياتها على شرقي وجنوبي البلاد بعد أن سحبت قواتها من العاصمة “كييف” ومحيطها والمدن الشمالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل