ألمانيا : إرسال أسلحة ومعدات بقيمة 350.1 مليون يورو إلى أوكرانيا في الأشهر الثلاثة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

نجيب ميلودي13 يونيو 2022آخر تحديث :
ألمانيا : إرسال أسلحة ومعدات بقيمة 350.1 مليون يورو إلى أوكرانيا في الأشهر الثلاثة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

أعلنت ألمانيا عن إرسالها أسلحة ومعدات بقيمة 350.1 مليون يورو إلى أوكرانيا في الأشهر الثلاثة الأولى منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وأضافت وزارة الاقتصاد الألمانية، في تصريح، أنه منذ بدء العملية العسكرية في 24 فيفري وحتى الأول من جوان الجاري أعطت ألمانيا الضوء الأخضر لتسليم أسلحة حربية بقيمة 219.8 مليون يورو، ومعدات أخرى مقابل 85.2 مليون يورو، بالإضافة إلى أسلحة ومعدات تابعة للجيش الألماني بقيمة 45.1 مليون يورو.
ويذكر أنه منذ بدء العملية الروسية، تسلمت أوكرانيا من ألمانيا قذائف صواريخ، وصواريخ مضادة للطائرات، وقنابل يدوية، وأكثر من 20 مليون طلقة ذخيرة، كما تعهدت برلين بتوريد أسلحة ثقيلة، مثل قطع مدفعية ودبابات مضادة للطائرات، ولكن لم يتم تسليمها بعد.

وتواصل دول الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وغيرها من دول العالم تقديم المزيد من الدعم العسكري لأوكرانيا، وذلك بالتوازي مع فرض عقوبات اقتصادية ومالية غير مسبوقة على موسكو، لإجبارها على وقف العملية العسكرية التي بدأتها في أوكرانيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل