المنتخب الفلسطيني يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2023

عمار14 يونيو 2022آخر تحديث :
المنتخب الفلسطيني يتأهل لنهائيات كأس آسيا 2023

بلغ المنتخب الفلسطيني نهائيات كأس آسيا لكرة القدم للمرة الثالثة تواليًا بعد فوزه الكاسح برباعية نظيفة على الفيليبين، الثلاثاء، في العاصمة المنغولية أولان باتور، ضمن الجولة الثالثة والاخيرة لمنافسات المجموعة الثانية المؤهلة الى نسخة العام 2023.

وأنهت فلسطين المجموعة في الصدارة بحصدها العلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاث مباريات، إثر فوزين أولين على كل من منغوليا (1-صفر) واليمن (5-صفر).

وعلى ملعب الاتحاد المنغولي في العاصمة أولان باتور حيث أقيمت مباريات المجموعة بنظام التجمع، افتتح “الفدائي” التسجيل برأسيتين في الشوط الاول عبر صالح شحادة (31) وتامر صيام (42)، وأخرى لمحمد يامين في الثاني (55) قبل أن يكمل محمود أبو وردة الرباعية (72).

ونوّه التونسي مكرم دبوب مدرب فلسطين بتطبيق “التعليمات الصادرة للاعبين ولعبهم بروح قتالية”، معتبرًا ان الفوز “كان مستحقًا وبالعلامة الكاملة”، مؤكدًا فخره بمنظومة “الفريق التي لعبت على قلب رجل واحد”.

وحرمت فلسطين نظيرتها الفيليبين من بلوغ النهائيات مرة أخرى بعد نسخة عام 2015، عندما تفوّقت عليها في نهائي كأس التحدي 2014 وتخطف بطاقة العبور.

وشارك المنتخب الفلسطيني للمرة الأولى في النهائيات عام 2015 عندما خرج من دور المجموعات، على غرار النسخة الأخيرة عام 2019 في الإمارات.

ويتأهل إلى كأس آسيا صاحب المركز الأول في كل من المجموعات الست، إلى جانب أفضل خمس منتخبات تحصل على المركز الثاني، علمًا أن المنافسات تختتم جميعها الثلاثاء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل