المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

مسعود زراڨنية16 يونيو 2022آخر تحديث :
المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

تقوم لجان تفكير متخصصة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان حاليا بدراسات حول عدد من الملفات الهامة التي تهم المجتمع مثل الأسرة و الهجرة غير الشرعية و تعاطي المخدرات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني.

و وفقاً لذات المصدر،أوضح السيد زعلاني خلال لقاء مع ممثلي عدد من الجمعيات المحلية، بمركز التسلية العلمية بمدينة وهران، أن “لجان تفكير متخصصة تضم خبراء و أعضاء من المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقوم حاليا بدراسة عدد من الملفات الهامة و على رأسها ملف الأسرة و القانون المنظم لها و ملف تعاطي المخدرات و أثرها على الصحة البدنية و النفسية للشباب و ملف الهجرة غير الشرعية ستكلل بتنظيم ورشات نقاش تعد توصيات حول الملفات المطروحة للنقاش توجه للجهات المعنية”.

وأعلن رئيس ذات الهيئة عن “شروع المجلس الوطني لحقوق الإنسان في القيام بمجموعة من الأنشطة الجوارية و الإعلامية لتعريف المواطنين بحقوقهم الأساسية و كيفية الحصول عليها بالطرق القانونية”، و يستعد في هذا الإطار “لإصدار كتاب يوم 5 جويلية المقبل بمناسبة عيد الاستقلال و الشباب يعرف بمجموعة من الحقوق الأساسية للإنسان و منها حقوق المرأة المطلقة و حقوق الطفل و غيرها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل