إمضاء اتفاقية شراكة بين “ألجيريا فانتور” و “غوغل للمؤسسات الناشئة”

مسعود زراڨنية16 يونيو 2022آخر تحديث :
إمضاء اتفاقية شراكة بين “ألجيريا فانتور” و “غوغل للمؤسسات الناشئة”

أمضت مسرعة المؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتور”, اليوم الخميس بالجزائر العاصمة, اتفاقية شراكة مع “غوغل للمؤسسات الناشئة” بمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا بحضور الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، المكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة، ياسين المهدي وليد. وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية.

و حسب نفس المصدر، تم إمضاء الاتفاقية بفضاء “الجيريا فانتور”، على هامش معرض الجزائر الدولي, من طرف المدير العام لـ ” الجيريا فانتور”، سيد علي زروقي, و مسؤول علاقات المطورين بـ “غوغل للمؤسسات الناشئة” بمنطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا، سليم عبيد.

و بالمناسبة ابرز السيد المهدي وليد أهمية هذه الشراكة مع شركة “غوغل” الرائدة في مجال التكنولوجيات الحديثة, مؤكدا أن الاتفاقية ستسمح “بتأطير و تدريب اكبر عدد ممكن من الشركات الناشئة و تلبية طلبهم المتزايد على التكوين”.

كما ستسمح الإتفاقية, يضيف الوزير المنتدب, بتمكين المؤسسات الناشئة “من التعرف والاطلاع على التكنولوجيات الحديثة و استعمال تكنولوجيات -قوقل- لإنجاح مشاريعهم”.

من جانبه نوه المدير العام لـ “الجيريا فانتور”، سيد علي زروقي، بأهمية هذه الشراكة التي ستسمح للمؤسسات الناشئة “بالتدرب من طرف خبراء عالميين وتطوير مهاراتهم”, مشيرا الى أن الاتفاقية تهدف الى “تكوين و تدريب مائة مؤسسة ناشئة خلال السنة الجارية مع السعي الى الرفع من عدد المستفيدين في السنوات المقبلة”.

وفي هذا الصدد أكد المسؤول على السياسة الاقتصادية للسلطات العمومية التي تعول كثيرا على هذا المجال من خلال توفير نظام بيئي متكامل ومنسجم من خلال توفير كل الوسائل التي من شأنها تطوير ونمو المؤسسات الناشئة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل