عرقاب يترأس الدورة 12 للجنة المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بأنقرة

نور7 مايو 2024آخر تحديث :
عرقاب يترأس الدورة 12 للجنة المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بأنقرة

يترأس وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب، رفقة وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية التركية الدورة الثانية عشرة للجنة المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني بعاصمة جمهورية تركيا أنقرة.

و تنعقد الدورة الثانية عشرة للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية التركية للتعاون الاقتصادي والعلمي والتقني يوم الأربعاء 08 ماي 2024، بعاصمة جمهورية تركيا أنقرة، تحت الرئاسة المشتركة للسيد محمد عرقاب، وزير الطاقة والمناجم، والسيدة ماهينور أوزدمير غوكتاش، وزيرة الأسرة والخدمات الاجتماعية بالجمهورية التركية.

وتأتي هذه الدورة تطبيقا لاتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي والفني الموقعة بين الجزائر وتركيا في 20 أكتوبر 1983، وستتيح آلية التعاون الثنائي للبلدين تقييم هذا التعاون منذ الاجتماع الأخير للدورة التي عقدت بالجزائر العاصمة يومي 08 و09 نوفمبر 2021، وكذا دراسة سبل ووسائل تعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك. كما وسبقها اجتماعات فنية على مستوى خبراء البلدين بأنقرة يومي 06 و07 ماي 2024.

و تنعقد أشغال اللجنة هذه في سياق يتسم بحركية لافِتَةِ عَلى جَمِيعِ الأصْعِدَة والتي سَاهَمَت فيها مُعاهَدَة الصَّداقَة وَالتَّعاوُنِ المُوَقَّعَة بَيْنَ البَلَدَيْنِ فِي ماي 2006.

وعقب الزيارات رفيعة المستوى، المتبادلة بين الطرفين بما في ذلك زيارة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إلى تركيا وزيارة رئيس جمهورية تركيا، السيد رجب طيب أردوغان إلى الجزائر والتي تهدف إلى تعزيز الإِنْجازاتِ وَتَعْمِيقِ الرَوابِطِ الثُنائِيَّةِ المُشْتَرَكَةِ فِي شَتَّى المَجالاتِ عَبْرَ شَراكَةٍ حَقِيقِيَّةٍ ومُتَنَوِّعَةٍ وفق مقاربة رابح – رابح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل