بن باحمد يدعو شركة “نوفو نورديسك “إلى احترام التزاماتها المتعلّقة بتزويد سوق الأنسولين

م .ك16 يونيو 2022آخر تحديث :
بن باحمد يدعو شركة “نوفو نورديسك “إلى احترام التزاماتها المتعلّقة بتزويد سوق الأنسولين

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد، الخميس 16 جوان 2022، سعادة السيدة فانيسا فيجا ساينز سفيرة مملكة الدنمارك بالجزائر، مرفوقة بكل من السيدين أندريه بوبكوفسكي،و ولاوس بو سميدت، على التوالي، النائب الأول للرئيس ونائب رئيس الشركة لمنطقة جنوب وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا في نوفو نورديسك، بحضور ممثلين عن إدارة الشركة بالجزائر، والرئيسة المديرة العامّة لمجمّع صيدال، وإطارات الوزارة.

و حسب بيان الوزارة الوصية فقد رحّب كبار المسؤولين المسيرين لشركة نوفو نورديسك خلال اللّقاء بالسياسة الصيدلانية الجديدة المعتمدة في الجزائر، وعرضوا انخراطهم الكامل، بالاستجابة للطللبات المعبّر عنها من قبل الجزائر.

في هذا السياق، أكدّ مجمّع صيدال أنّ اجتماع اللّجنة التوجيهية للمشروع المشترك قامت برفع التّحفظات الرئيسية، لاسيما على توزيع الأسهم وتقييم المساهمات.

عند انتهاء تقييم الخبرات، يقوم الطرفان صيدال ونوفو نورديسك بتقديم مشروع مشترك نهائي لوزارة الصناعة الصيدلانية، خلال الأسابيع المقبلة، من أجل الاعتماد.

و حسب نفس البيان شكل اللقاء المناسبة، دعا من خلالها وزير الصناعة الصيدلانية إدارة نوفو نورديسك إلى احترام التزاماتها المتعلّقة بتزويد سوق الأنسولين بصفة مستمرة، وفقًا لبرامج الاستيراد الصادرة ووفق رزنامة التسليم المحدّدة، وكذا تقليص الآجال فيما يتعلّق بانشاء منصة إنتاج وتصدير الأنسولين، بعد توقيع المشروع المشترك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل