حسني وعرقاب يتفقدان مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بوهران

نجيب ميلودي17 يونيو 2022آخر تحديث :
حسني وعرقاب يتفقدان مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر بوهران

قام وزير الموارد المائية و الأمن المائي، كريم حسني، رفقة وزير الطاقة و المناجم، محمد عرقاب، اليوم الجمعة، بزيارة عمل  وتفقد الى ولاية وهران،لتفقد  مشروع إنجاز محطة تحلية مياه البحر “الراس الابيض”.

وحسب بيان لوزارة الموارد المائية والأمن المائي، فستسمح عملية إنجاز هذه المحطة ذات قدرة انتاج 300.000 متر مكعب في اليوم  بتأمين تزويد و تعزيز تموين المواطنين بالماء الشروب بولايات وهران، معسكر، غليزان، عين تموشنت و تيارت.

بالإضافة إلى ذلك سيسمح كذلك  إنجاز محطة الراس الابيض  بالحفاظ على مخزون سد قرقار كمخزون استراتيجي، و كذا  توقيف استغلال بعض المناقب و الآبار و تركها كمنشآت احتياطية، أو استغلالها  في قطاع الفلاحة، مما سيسمح بشحنها و إعادة تجدد طبقات المياه بها.

للإشارة فإن عملية إنجاز محطة التحلية الجديدة بوهران ليست الوحيدة بالجزائر  فهناك  4 محطات اخرى في كل من الجزائر غرب (فوكة)، الجزائر شرق (كاب جنات)، بجاية و الطارف، و التي تبلغ قدرة إنتاجها 000 300 متر مكعب/يوم لكل واحدة، تدخل في إطار تطبيق قرارات رئيس الجمهورية، القاضية بتجسيد استراتيجية فعالة قصد معالجة إشكالية النقص  بالتزود بالماء بشكل نهائي و تحقيق أمن مائي للبلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل