وزارة الصناعة تنظم ندوة وطنية حول إرساء نظام الحوكمة والحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين

عمار22 يونيو 2022آخر تحديث :
وزارة الصناعة تنظم ندوة وطنية حول إرساء نظام الحوكمة والحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين

تنظم وزارة الصناعة يوم غد الخميس 23 جوان 2022 ندوة وطنية حول إرساء نظام الحوكمة والحوار بين السلطات العمومية والمتعاملين الاقتصاديين، وذلك من خلال إنشاء تنظيم مستدام يدعى “اللجان الإستراتيجية للفروع الصناعية “.

وسيعرف هذا اللقاء حضور الفاعلين في قطاعات الصناعة، البحث والمنظمات والهيئات العمومية والخاصة، حيث سيتم عرض منهجية عملية لتشكيل اللجان الاستراتيجية للفروع الصناعية.

ويقترح، في المرحلة الأولى، تشكيل أربع (04) لجان قطاعية تتعلق بالصناعات الغذائية، الميكانيك، الكهرباء والإلكترونيك وصناعات النسيج والجلود، حيث ستعتمد الوزارة في إنشاء هذه اللجان على نهج تشاركي مبني على التشاور والحوار لتجسيد أهداف قابلة للقياس والتحقيق ولصياغة رؤية شاملة لتطوير كل فرع مع ضمان التنسيق بين جميع الفاعلين.

ويهدف إنشاء هذه اللجان إلى وضع فضاء للتشاور والحوار العمومي-الخاص بين الفاعلين الاقتصاديين ومؤسسات الدولة لتطوير هذه الفروع ورفع العراقيل التي تحول دون ذلك.

وقد تم اختيار هذه الفروع الأربعة نظرا لأهميتها ووزنها في الصناعة الوطنية، وهو ما سيمكن من رفع الناتج الداخلي الخام الصناعي الذي يعد ضروريا لتحويل هيكل الاقتصاد الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل