الجزائر تدين بشدة الهجومات الارهابية في مالي

م .ك22 يونيو 2022آخر تحديث :
الجزائر تدين بشدة الهجومات الارهابية في مالي

أدانت الجزائر، اليوم الأربعاء، بشدة الهجومات الإرهابية التي وقعت في مالي في ديالاساغو وفي منطقتين في دائرة بانكاس، والتي خلفت 132 قتيلا من المدنيين.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية و الجالية الوطنية بالخارج أن “الجزائر تدين بشدة الهجومات الإرهابية التي وقعت في مالي في ديالاساغو وفي منطقتين أخريتين في دائرة بانكاس، والتي خلفت مقتل 132 مدنيا”.

وأضاف المصدر ذاته، أنه “في هذه الظروف الأليمة، تتقدم الجزائر بالتعازي الخالصة لأسر ضحايا هذه الأعمال الإجرامية وتؤكد لمالي دولة وشعبا تضامنها الأخوي في هذه المحنة الأليمة “.

وأشار البيان، إلى “إن هذه الهجومات الارهابية ضد السكان العزل، تذكر مرة أخرى بضرورة استئصال هذه الآفة الغريبة على مجتمعاتنا وكذلك على قيم وإيمان شعب مالي الشقيق “. وتابع البيان، أن الجزائر “تدعو إلى رد حازم من طرف الاتحاد الافريقي والمجتمع الدولي كافة “، مشددة على ” ضرورة التجند الواسع بصفة مستعجلة من أجل القضاء على هذه الآفة التي ما فتئت تنتشر في قارتنا”.

واختتم البيان ” تؤكد الجزائر بهذا الخصوص على ضرورة الاسراع في تنفيذ اتفاق السلم والمصالحة الوطنية في مالي المنبثق عن مسار الجزائر، بغية تعزيز قدرات الدولة المالية وسلطتها على كامل ترابها الوطني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل