المدير العام للرياضة بوزارة الشباب و الرياضة: “ضخ 300 مليار سنتيم لتحضير الرياضيين لألعاب وهران 2022 “

مسعود زراڨنية26 يونيو 2022آخر تحديث :
المدير العام للرياضة بوزارة الشباب و الرياضة: “ضخ 300 مليار سنتيم لتحضير الرياضيين لألعاب وهران 2022 “

خصصت الجزائر غلافا ماليا قدر ب 300 مليار سنتيم منذ أربع سنوات، من أجل تحضير رياضيي 22 اتحادية مشاركة في الطبعة الـ 19 للألعاب المتوسطية، تعزيزا لحظوظهم في رصد أكبر عدد من الميداليات، حسب ما أورده موقع الإذاعة الوطنية نقلا عن المدير العام للرياضة بوزارة الشباب و الرياضة عبد الرزاق بلقاضي.

و وفقاً لذات المصدر، أكد المدير العام للرياضة بوزارة الشباب و الرياضة عبد الرزاق بلقاضي ضخ 300 مليار سنتيم منذ حوالي أربع سنوات لـ 22 اتحادية في إطار جهود الدولة لمرافقة الرياضيين، تحسبا للمشاركة في الطبعة الـ19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط الجارية فعالياتها بمدينة وهران .

وفي سياق ذي صلة، أشار المتحدث إلى مشاركة الرياضيين الجزائريين في معظم المنافسات التحضيرية و التربصات الدولية عبر 67 بلدا منذ سبتمبر 2021 إلى غاية 20 جوان الجاري، لتعزيز حظوظهم في حصد أكبر عدد من الميداليات، مبرزا أن التحضيرات جارية أيضا للألعاب الأولمبية المقررة بباريس الفرنسية ،وأن العمل الجاد و المثابرة هو ما يحقق النتائج المرجوة و أن الأموال وحدها لا تكفي .

و بعد كسب رهان نجاح حفل الإفتتاح -حسب ضيف الأولى – توقع المتحدث ذاته رفع عدد الميداليات المحققة في الطبعات الماضية، مستعرضا بعض الرياضات التي تتوفر على حظوظ أكبر للظفر بالمراتب الأولى على غرار الرياضات الفردية كالمصارعة و الملاكمة والسباحة .

و بالعودة إلى أجواء حفل إفتتاح الألعاب المتوسطية المنظم ليلة أمس السبت، أعرب المتحدث ذاته عن سعادته بمستوى تنظيم الحفل الباهر -كما وصفه- و الذي اثبت مدى جاهزية الجزائر لتنظيم تظاهرات رياضية.

و أوضح أن الرسالة الأولى للجزائر من خلال حفل الإفتتاح هي رسالة المحبة لكل دول حوض المتوسط و كل شعوب العالم بحناجر جزائرية صدحت لتغني المحبة و السلام من ارض السلام “الجزائر”، مشيرا إلى الموارد البشرية و المادية المسخرة لإنجاح التطاهرة ضاربة بذلك مزاعم كل المشككين في مدى قوة الجزائر اقليميا، قاريا و دوليا.

و قال المتحدث إن المكسب الأول الذي ستجنيه الجزائر من خلال تنظيم مثل هذه التظاهرات الإقليمية و القارية هو المنشآت الرياضية التي تعززت بها لفائدة الرياضيين الجزائريين، بالإضافة إلى اكتساب الخبرة في المجال التنظيمي .

و اكد بلقاضي جاهزية جميع المنشآت و المرافق لانطلاق المنافسات في أحسن الظروف، مشيرا إلى أن عملية تنظيف القاعات تمت مساء أمس وهذا بعد الأمطار التي شهدتها مدينة وهران خلال الأيام القليلة الماضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل