الجزائر تطالب بفتح تحقيق فوري حول المجزرة التي وقعت قرب مدينة مليلية الإسبانية.

ب جموعي26 يونيو 2022آخر تحديث :
الجزائر تطالب بفتح تحقيق فوري حول المجزرة التي وقعت قرب مدينة مليلية الإسبانية.

ندد عمار بلاني المبعوث الخاص المكلف بالصحراء الغربية ودول المغرب العربي بالمجزرة التي وقعت في الحدود بين المغرب ومدينة مليلية الإسبانية

عمار بلاني قال في تصريحات لموقع TSA: “صور هذه المذبحة مروعة للغاية. “إنها تعطينا صورة حية عن الوحشية الشديدة والاستخدام المفرط للقوة الذي يرقى ليكون عمليات إعدام حقيقية”.

وأضاف: “تسلط هذه الأحداث المأساوية الضوء على الانتهاك المغربي الممنهج لحقوق الإنسان من قبل دولة اختارت استغلال بعبع غرق المهاجرين لأغراض الابتزاز السياسي.

كما أردف المبعوث الجزائري قائلا: إن الصور المروعة للمهاجرين القتلى في مليلية تشوه محاولات النظام المغربي لتلطيف صورته،كما ندعو إلى فتح تحقيق مستقل لإلقاء الضوء على ” مذبحة “مليلية.

بلاني طالب الهيئات الدولية بفتح تحقيق عاجل حول المجزرة:”يجب على الهيئات الدولية ، وعلى وجه التحديد مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، إجراء تحقيقات مستقلة وشفافة لتحديد المسؤوليات وإلقاء الضوء على هذه الأحداث المأساوية التي كسرت قشرة النهج الإنساني الزائف في إدارة قضايا الهجرة “.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل