وضع بوابة الكترونية لتسهيل عملية توزيع الأدوية على المستشفيات

عمار30 يونيو 2022آخر تحديث :
وضع بوابة الكترونية لتسهيل عملية توزيع الأدوية على المستشفيات

عرضت الصيدلية المركزية للمستشفيات البوابة الالكترونية الجديدة التي أطلقتها ووضعتها تحت تصرف المؤسسات الاستشفائية لتسهيل تقديم طلبيات الأدوية دون عناء التنقل وتحسين مراقبة مخزون الأدوية، حسب ما أفاد به اليوم الخميس بيان لذات الصيدلية.

وأكد ذات المصدر أنه “لأول مرة يتم تنظيم لقاء بين إطارات الصيدلية المركزية للمستشفيات ومدراء المؤسسات الاستشفائية والصيادلة المركزيين لهذه المؤسسات قصد الوقوف على العديد من النقاط المتعلقة بتنظيم وتسيير وتوزيع الأدوية بطريقة عقلانية”.

كما كان هذا اللقاء -يضيف ذات البيان -فرصة لطرح العديد من المشاكل التي تعيق تسيير الأدوية وإيجاد الحلول المناسبة لتوفير الأدوية للمريض في الوقت المناسب.

  • وقد لاقت هذه المبادرة التي من شأنها تسهيل ودراسة الطلبيات التي يقوم بها صيادلة المؤسسات الاستشفائية بالتنسيق مع مختصي الصيدلية المركزية للمستشفيات -حسب ذات البيان- “ترحيبا” من طرف المشاركين مما سيساهم في التسيير الجيد للأدوية عبر خطة عمل محكمة.

وأكد مدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات، علي عون بالمناسبة أن الهدف من هذا اللقاء هو “التنسيق الجيد بين صيادلة المؤسسات الاستشفائية وإطارات الصيدلية المركزية “، كاشفا بالمناسبة عن تعميم العملية على معظم الملحقات الجهوية للعمل مع المؤسسات الاستشفائية بمختلف مناطق الوطن لضمان “مراقبة صلاحية الأدوية ودراسة الطلبيات بعقلانية والتسيير والتوزيع الجيد لهذه المواد الحيوية للقضاء على الندرة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل