توفيق حكار رابع أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

عمار5 يوليو 2022آخر تحديث :
توفيق حكار رابع أفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط

 اختارت مجلة “فوربس الشرق الأوسط”، الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، توفيق حكار، ضمن قائمتها السنوية “لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2022” وذلك تقديرا للمسؤولين التنفيذيين الذين يقدمون “مساهمات كبيرة لاقتصادات المنطقة”.

وجاء توفيق حكار في المرتبة الرابعة من ضمن قائمة أحسن الرؤساء التنفيذيين الذين استطاعوا “قيادة عجلة النمو والتطور بشكل استراتيجي في بلدانهم رغم جائحة كورونا“.

وأبرزت المجلة المختصة في الاقتصاد ان السيد حكار يشرف على مخطط سوناطراك الذي يعتبر أقوى مجموعة طاقوية في إفريقيا، وتعتبر من أقوى الشركات في العالم، وهي شركة عمومية تابعة للدولة الجزائرية.

يذكر أنّ إيرادات الجزائر من النفط والغاز بلغت 70% خلال الشهور الخمسة الأولى من 2022، وأنّها بلغت 21.5 مليار دولار مقارنة مع 12.6 مليار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان توفيق حكار الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك قد حل في المرتبة الخامسة لأفضل الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط سنة 2021، حسب مجلة فوربس، واستطاع هذا العام تحسين ترتيبه، بفضل التطور الهائل التي تعرفه شركة سوناطراك، التي توظف أكثر من 200 ألف موظف و يضم 154 شركة تابعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل