الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين عيد الأضحى

عمار6 يوليو 2022آخر تحديث :
الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين عيد الأضحى

وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا بمناسبة عيد الأضحى المبارك قصد تأمين مختلف المناطق والفضاءات وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص، حسب ما أفاد به، يوم الأربعاء، بيان للقيادة.

  • و جاء في البيان: “يحل عيد الأضحى المبارك لهذه السنة 1443 هجرية, الموافقة لسنة 2022 ميلادية, والجزائر تحتفل بستينية استرجاع السيادة الوطنية, وبهذه المناسبة المزدوجة العزيزة على قلوب الجزائريين ومن أجل تهيئة الأجواء الأمنية للمواطنين قصد السماح لهم بقضاء عيد الأضحى المبارك في أجواء تسودها السكينة والطمأنينة, وضعت قيادة الدرك الوطني مخططا أمنيا وقائيا خاصا لتأمين مختلف المناطق والفضاءات, وكذا شبكة الطرقات الواقعة ضمن إقليم الاختصاص”.

كما تم في ذات السياق, “اتخاذ جميع الإجراءات الأمنية اللازمة, وهذا بتسخير جميع الوحدات من أجل ضمان مراقبة فعالة للإقليم وتجسيد التواجد الدائم والمستمر في الميدان”.

  • و أضاف البيان أن مخطط الدرك الوطني يعتمد على “العمل الجواري وتثمين الخدمة العمومية, خاصة في المناطق المعزولة, مع ضمان التدخل السريع والفعال عند الضرورة, حيث تهدف هذه الإجراءات الأمنية بالأساس إلى الحفاظ على النظام, السكينة والصحة العموميين, السلامة المرورية وحماية الأشخاص والممتلكات العمومية والخاصة مع المحافظة على البيئة والمحيط”.

كما تم في ذات الشأن “تكييف وتدعيم التشكيلات الثابتة والمتنقلة للدرك الوطني, لضمان المراقبة العامة للإقليم ليلا ونهارا, لاسيما من خلال تكثيف الدوريات المترجلة والمحمولة ووضع نقاط مراقبة مع تدعيمها بالتشكيلات الجوية”.

  • و لفتت القيادة العليا للدرك الوطني في بيانها إلى أنها “تضع في خدمة المواطنين في كل وقت ومكان, الرقم الأخضر 10.55 لطلب النجدة الإسعاف أو التدخل, وكذا موقع TARIKI عبر الأنترنت ومن خلال صفحة الفايسبوك, للاستعلام عن حالة الطرقات, بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للشكاوي المسبقة والاستعلام عن بعد www.ppgn.mdn.dz”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل