كندا توافق على إرسال توربين إلى ألمانيا لتشغيل خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 1

م .ك10 يوليو 2022آخر تحديث :
كندا توافق على إرسال توربين إلى ألمانيا لتشغيل خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 1

قررت كندا تسليم ألمانيا توربينا ضروريا لتشغيل خط أنابيب الغاز الروسي نورد ستريم 1، لتخفيف أزمتها الطاقية مع روسيا، على الرغم من مناشدة أوكرانيا بعدم الخضوع لما أسمته “ابتزاز الكرملين”.

وأفاد السيد جوناثان ويلكينسون وزير البيئة الكندي ، في بيان، بأن بلاده “ستمنح شركة سيمنز في كندا تصريحا قابلا للإلغاء ومحدود الوقت لإعادة توربين نورد ستريم 1 الذي تم إصلاحه إلى ألمانيا، ما من شأنه دعم قدرة أوروبا على الوصول إلى طاقة موثوقة وبأسعار معقولة”،موضحا أنه “بدون الإمدادات الضرورية من الغاز الطبيعي، سيعاني الاقتصاد الألماني من صعوبات كبيرة للغاية، وقد لا يتمكن الألمان من تدفئة منازلهم مع اقتراب فصل الشتاء”.

كما اتهم الوزير الكندي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالسعي إلى “زرع الانقسام بين الحلفاء”.

وفي موازاة ذلك، أعلنت كندا، يوم أمس السبت عزمها تمديد عقوباتها الاقتصادية ضد روسيا لتشمل الانتاج الصناعي، حيث قالت السيدة ميلاني جولي وزيرة الخارجية الكندية، إن “العقوبات الجديدة ستطبق على النقل البري وخطوط الأنابيب وكذلك على تصنيع المعادن ومعدات النقل والتجهيزات الإلكترونية والكهربائية، فضلا عن الآلات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل