أسعار النفط تتراجع بأكثر من 7% إلى ما دون 100 دولار

نور13 يوليو 2022آخر تحديث :
أسعار النفط

استقرت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، بعدما انخفضت بأكثر من 7% في جلسة أمس، مدفوعة بمخاوف تراجع الطلب في ظل توقعات ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

وأظهرت تقديرات معهد البترول الأمريكي الصادرة الثلاثاء، ارتفاع مخزونات النفط 4.8 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من جويلية، بينما يترقب المستثمرون صدور البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية لاحقًا اليوم، مع توقعات ارتفاع المخزونات 1.4 مليون برميل.

هذا وقد توقعت منظمة “أوبك” في تقرير شهري صدر الثلاثاء، ارتفاع الطلب العالمي على النفط في عام 2023؛ مما يزيد من الحاجة إلى توفير 900 ألف برميل إضافية من النفط من أعضائها في عام 2023؛ لتحقيق التوازن في السوق.

على جانب آخر، خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعات متوسط إمدادات النفط إلى 12.8 مليون برميل يوميًّا في عام 2023، بتراجع 1.5% عن تقديرات يونيو، لكنها أعلى من توقعات العام الجاري البالغة 11.9 مليون برميل يوميًّا.

واستقرت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر عند 99.39 دولارًا للبرميل، في تمام الساعة 09:11 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، كما استقرت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أغسطس عند 95.79 دولارًا للبرميل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل