بمشاركة لعمامرة و بن باحمد … انطلاق أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

نور14 يوليو 2022آخر تحديث :
بمشاركة لعمامرة و بن باحمد … انطلاق أشغال المجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي

انطلقت صبيحة اليوم بالعاصمة لوساكا أشغال الدورة الواحدة والأربعين للمجلس التنفيذي للاتحاد الافريقي بمشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، بمعية وزير الصناعة الصيدلانية، السيد عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد.

شهدت الجلسة الافتتاحية مداخلات كل من وزيرة خارجية السنغال، البلد الذي يرأس الدورة الحالية للاتحاد الافريقي، ورئيس المفوضية، السيد موسى فقي، إلى جانب وزير خارجية زامبيا بصفته ممثل الدولة المستضيفة لأشغال الاجتماع، حيث أجمع المتحدثون على أهمية هذه الدورة التي يتمحور جدول أعمالها حول مجموعة من المسائل المتعلقة بتعزيز وتسريع مسار تفعيل أجندة الاتحاد الافريقي 2063 ومشاريعها الرئيسية.

وعلى هامش أشغال الجلسة الصباحية، أجرى رئيس الدبلوماسية الجزائرية محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه الأفارقة، وزراء خارجية كل من السنغال، جنوب افريقيا، نيجيريا، رواندا، إثيوبيا، أنغولا، تونس، جمهورية إفريقيا الوسطى، الكاميرون، زامبيا،زيمبابوي و التوغو.
وقد تركزت المحادثات حول أهم البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة الحالية، فضلا عن العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها.

كما التقى الوزير لعمامرة مع الرئيس الجديد للبرلمان الافريقي، السيد فورتين تشارومبيرا من جمهورية زيمبابوي، حيث جدد له تهانيه الحارة بمناسبة انتخابه مؤخرا على رأس هذه الهيئة الافريقية الهامة، مع تأكيد دعم الجزائر له في أداء مهامه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل