وزارة الدفاع الروسية : إسقاط 4 مقاتلات أوكرانية

نجيب ميلودي15 يوليو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية : إسقاط 4 مقاتلات أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، عن إسقاط أربع طائرات مقاتلة أوكرانية، اثنتين من طراز “ميغ-29″ و طائرتين من طراز سو-25”.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان لها إن طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية، أسقطت خلال الـ 24 ساعة الماضية، طائرتين من طراز “ميغ-29 ” تابعتين لسلاح الجو الأوكراني، في مناطق مدينتي سلافيانسك ودروجكوفكا بجمهورية ما يسمى بـ دونيتسك الشعبية.

كما قامت أيضا بإسقاط طائرتين من طراز “سو-25 “تابعتين للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من بلدة بارماشوفو بمقاطعة نيكولايف.

وأضافت: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية تسع طائرات مسيرة أوكرانية في مناطق: بالاكليا و إيزيوم بيستشانوي و تيرنوفايا في مقاطعة خاركيف، و نوفايا كاخوفكا بمقاطعة خيرسون و فيسيلايا تاراسوفكا بلوغانسك “.

وأسقط الدفاع الجوي الروسي 9 قذائف أطلقت من راجمات صواريخ اوراغان في مناطق مختلفة من دونيتسك الشعبية ومقاطعتي خاركيف وخيرسون.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية متواصلة في أوكرانيا منذ الرابع والعشرين من فيفري الماضي، دون بوادر على قرب انتهائها، رغم الإدانات الدولية الواسعة، والعقوبات الاقتصادية المشددة التي فرضها الغرب على موسكو.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل