الوزير الأول: قيمة التبادلات التجارية بين الجزائر وإيطاليا تجاوزت 4.3 مليار دولار خلال الأشهر الخمس الأولى ل2022

م .ك
2022-07-18T18:03:49+01:00
الأخبارالإقتصاد
م .ك18 يوليو 2022139 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
الوزير الأول: قيمة التبادلات التجارية بين الجزائر وإيطاليا تجاوزت 4.3 مليار دولار خلال الأشهر الخمس الأولى ل2022

كشف الوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان, اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة, أن قيمة التبادلات التجارية بين الجزائر وإيطاليا تجاوزت 3ر4 مليار دولار خلال الأشهر الخمس الأولى ل2022.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها السيد بن عبد الرحمان في افتتاح المنتدى الاقتصادي الجزائري-الإيطالي, الذي ينظم بالمركز الدولي للمؤتمرات, بحضور رئيس مجلس الوزراء الإيطالي, ماريو دراغي, وذلك على هامش انعقاد القمة الحكومية الجزائرية-الإيطالية الرابعة.

وأشار الوزير الاول, إلى أن الجزائر هي “الشريك التجاري الأول لإيطاليا في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط”, مذكرا بأن حجم المبادلات التجارية بين البلدين خلال سنة 2021, بلغت 8,5 مليار دولار, وهو مبلغ “مرشح للارتفاع في السنة الحالية”.

أما بخصوص الاستثمارات الأجنبية, أكد السيد بن عبد الرحمان أن إيطاليا تحتل المرتبةال19 من حيث قيمة المشاريع الاستثمارية خلال السنوات العشرين الأخيرة, حيث بلغت 29 مشروعا بقيمة 7,46 مليار دج  في مجالات عدة من بينها الصناعة المعدنية ومواد البناء والبلاستيك.

واعتبر الوزير الأول أن هذه الحصيلة “لا ترقى, لا إلى قوة العلاقات السياسية التي تربط بلدينا, ولا إلى حجم الفرص المتاحة للاستثمار في بلادنا والمزايا المقارنة المتوفرة, لاسيما خارج قطاع المحروقات, الذي يحظى فيه الشريك الإيطالي بقسط وافر من النشاط”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.