وزير النقل يشرف على التنصيب الرسمي للجنة الوطنية للسلامة البحرية و المينائية

م .ك19 يوليو 2022آخر تحديث :
وزير النقل يشرف على التنصيب الرسمي للجنة الوطنية للسلامة البحرية و المينائية

أشرف السيد وزير النقل، منجي عبد الله اليوم بمقر الوزارة، على مراسيم التنصيب الرسمي للجنة الوطنية للسلامة البحرية و المينائية، تنفيذا لأحكام المادة 12 من المرسوم التنفيذي رقم 18-190 المؤرخ في 15 جويلية 2018، المعدل و المتمم للمرسوم التنفيذي رقم 04-418 المؤرخ في 20 ديسمبر 2022، والمـتضمن تعيـين الـسلطات المخـتصـة فـي مجـال أمـن السـفـن والمـنشـآت الميـنـائيـة وإنشـاء الهيـئات التابعة لها.
و خلال مراسيم التنصيب و حسب بيان الوزارة أشار الوزير إلى الدور الهام المنوط بهذه اللجنة الوطنية المشكلة من مختلف مصالح الدولة ذات الصلة بالنشاطات المينائية و سلامتها، مؤكدا أن أمن وسلامة السفن و المنشآت المينائية، يحمل أهمية قصوى، ويعتبر نقطة إنطلاق بالنسبة لمختلف النشاطات البحرية.
كما طالب السيد الوزير، أعضاء اللجنة الوطنية بتسطير برنامج عمل يرتكز أساسا على المعاينة الميدانية قصد تحديد النقائص و إقتراح الحلول الكفيلة بمعالجتها.
في الأخير، أكد السيد الوزير على دعوة كل المؤسسات المسيرة للموانئ، للتنفيذ الإجباري و الفوري للمقترحات الرامية إلى تحسين و تقوية السلامة و الأمن البحري و المينائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل