سفيرة المملكة المتحدة تؤكد دعم بلادها للشرعية الدولية في الصحراء الغربية

نور20 يوليو 2022آخر تحديث :
سفيرة المملكة المتحدة تؤكد دعم بلادها للشرعية الدولية في الصحراء الغربية

استقبل الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني ابو الفضل بعجي ، اليوم الأربعاء ، بمقر الحزب سعادة سفيرة المملكة المتحدة وايرلندا بالجزائر شارن ووردل .

وحسب ما أفاد به بيان للحزب فقد استعرض الطرفان العلاقات التاريخية بين البلدين ،حيث أكد بعجي على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية وترقيتها الى مستويات عليا في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية وذلك من خلال تكثيف وجود الاستثمارات البريطانية في الجزائر خاصة وأن جميع الظروف مهياة لتجسيدها .

وأثنى بعجي خلال لقائه مع السفيرة على قرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون بتدريس اللغة الإنجليزية في الطور الابتدائي، معتبرا أنها رغبة الشعب الجزائري لأن اللغة الإنجليزية لغة تواصل وعلوم عالمية.

كما أبرز بعجي موقف حزبه في حتمية تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية وفق الشرعية الدولية وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، منددا في السياق ذاته بالعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني من طرف الكيان الصهيوني خاصة بعد استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة والتعرض لجثمانها في سلوك مهين للإنسانية.

ومن جهتها أكدت سفيرة المملكة المتحدة على العمل في توطيد العلاقات بين البلدين مع تعزيز العلاقات الثقافية والاقتصادية، معبرة عن سعادتها بقرار الحكومة الجزائرية بتدريس اللغة الإنجليزية قي الطور الابتدائي .

كما أكدت ووردل أن بلادها تدعم قرارات الأمم المتحدة من اجل تسوية النزاع في الصحراء الغربية من خلال دعم الشرعية الدولية ودعم المبعوث الأممي ديمنستورا مؤكدة ضرورة الوقوف لدعم الحلول السلمية في كل الأزمات الدولية والإقليمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل