وزارةالدفاع الروسية تعلن مقتل 200 جندي أوكراني وتدمير منظومة صواريخ مضادة للسفن

نجيب ميلودي20 يوليو 2022آخر تحديث :
وزارةالدفاع الروسية تعلن مقتل 200 جندي أوكراني وتدمير منظومة صواريخ مضادة للسفن

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل 200 جندي أوكراني، وتدمير منصة إطلاق صواريخ هاربون المضادة للسفن، في عمليتين منفصلتين بمقاطعة أوديسا جنوبي أوكرانيا.

وأضافت الوزارة، في بيانها اليوم، أن القوات الجوية الروسية دمرت بأسلحة عالية الدقة منصة إطلاق لمنظومة هاربون الصاروخية أمريكية الصنع، في منطقة أوساتوفو بمقاطعة أوديسا.

وأوضحت بأنه تم توجيه ضربة أخرى لنقطة تمركز تابعة لمشاة البحرية الأوكرانية في منطقة داتشنوي بمقاطعة أوديسا مما أسفر عن مقتل 200 جندي، وتدمير 10 معدات عسكرية أجنبية الصنع.

وفي تطور ميداني آخر للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أوضحت الوزارة أنه تم تنفيذ ضربة جوية على مستودع أسلحة في بلدة سوليدار شرقي مقاطعة دونيستك أدت إلى مقتل 40 شخصا ممن وصفتهم بـ “القوميين المتشددين”، وتدمير 19 وحدة من المركبات المدرعة.

ولا تزال الحرب الروسية – الأوكرانية مستمرة منذ أكثر من 5 أشهر دون أن يلوح في الأفق أي حل سياسي ينذر بقرب انتهاء هذه الأزمة رغم التداعيات الاقتصادية والإنسانية الكبيرة الناتجة عنها.
و شهدت تصريحات سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي التي أدلى بها في وقت سابق اليوم بأن الأهداف العسكرية الروسية لم تعد تركز فقط على شرق أوكرانيا، المزيد من الغموض بشأن مصير هذه الحرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل