الدفاع الروسية : قواتنا دمرت جميع صواريخ”هيمارس” الأمريكية في أوكرانيا

نجيب ميلودي
2022-07-22T10:32:27+01:00
الأخبار
نجيب ميلودي22 يوليو 2022129 مشاهدةآخر تحديث : منذ 7 أشهر
الدفاع الروسية : قواتنا دمرت جميع صواريخ”هيمارس” الأمريكية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية دمرت أربع راجمات صواريخ من طراز هيمارس الأمريكية نقلتها واشنطن إلى أوكرانيا في الفترة من 5 إلى 20 يوليو الجاري.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا:

دمرت القوات المسلحة الروسية أربع راجمات صواريخ من طراز هيمارس الأمريكية نقلتها واشنطن إلى أوكرانيا في الفترة من 5 إلى 20 جويلية الجاري، إذ تمت تصفية اثنتين منها في منطقة مالوتارانوفا، وأخرى في منطقة كراسنورميسك، والرابعة على المشارف الشرقية لكونستانتينوفا.

وأضافت :دمرت القوات الروسية نقطة الانتشار المؤقتة للتشكيل المسلح المتطرف “المئات السود” في مدرسة كراماتورسك، وقامت بتصفية ما يصل إلى 300 مسلح ومرتزق.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 12 طائرة بدون طيار أوكرانية في منطقة خاركوف و أراضي دونيتسك خلال الـ24 ساعة الماضية، واعترضت قذيفتي راجمات صواريخ “أوراغان”، كما دمرت القوات المسلحةالروسية أربعة فصائل من أنظمة إطلاق صواريخ غراد المتعددة، و24 فصيلة مدفعية من مدافع هاوتزر D20 و 13 فصيلة مدفعية من مدافع D-30.

في نفس السياق،دمرت القوات الجوية الروسية مستودع أسلحة الصواريخ والمدفعية للواء المشاة الميكانيكي رقم 59 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في نيكولاييف، وتمت تصفية ما يصل إلى 30 عنصرا من الجيش الأوكراني.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.