الشروع في مراجعة القوانين الأساسية لقطاع الصحة مع الدخول الاجتماعي القادم

مسعود زراڨنية
2022-07-24T07:32:11+01:00
الأخبارصحة
مسعود زراڨنية24 يوليو 2022135 مشاهدةآخر تحديث : منذ 6 أشهر
الشروع في مراجعة القوانين الأساسية لقطاع الصحة مع الدخول الاجتماعي القادم

أعلن وزير الصحة, عبد الرحمان بن بوزيد, يوم أمس السبت, عن الشروع في مراجعة القوانين الاساسية للقطاع خلال الدخول الاجتماعي القادم.

وقال الوزير في تصريح للصحافة بمناسبة اشرافه على تدشين المركز الجديد لمكافحة السرطان لدى الاطفال بالجزائر العاصمة, أنه “تطبيقا لما أعلن عنه رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, فإنه سيتم إعداد القوانين الاساسية للقطاع قبل نهاية السنة الجارية”.

وكشف بالمناسبة عن الانتهاء من تحضير 6 قوانين أساسية تخص القطاع و 4 أخرى في طور الإعداد, مشيرا الى أنه سيتم عرض هذه النصوص على اجتماع الحكومة مع مطلع الدخول الاجتماعي المقبل.

وبخصوص الخدمة المدنية, أوضح السيد بن بوزيد أن هذا الملف يوجد “قيد الدراسة بعد انشاء أقطاب طبية جهوية تقدم الخدمات للمواطنين بالمناطق التي تعاني من نقص في الاطباء, سيما الاخصائيين”.

وأشار في ذات السياق إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهدف تعزيز المصالح التي تعاني من نقص في الأطباء المساعدين والاساتذة المساعدين, لافتا الى ضرورة إعادة النظر في توزيع الأطباء الأخصائيين على مختلف المؤسسات الاستشفائية عبر الوطن بداية من شهر سبتمبر القادم.
المصدر:واج

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.